LBCI
LBCI

3 نصائح بسيطة للحدّ من استهلاك "السكر السري"

آخر الأخبار
2019-08-31 | 02:15
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3 نصائح بسيطة للحدّ من استهلاك "السكر السري"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
3 نصائح بسيطة للحدّ من استهلاك "السكر السري"
تحتوي المشروبات الغازية، عصائر الفواكهة، المشروبات الرياضية وغيرها من المشروبات الغنية بمواد التحلية الاصطناعية على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي قد تُسبّب ارتفاع مستويات السكر في الدم.

إذا كنتم ترغبون في الحد من استهلاككم للسكر، فقد ترغبون في تجنّب أي مشروبات تحتوي على مواد تحلية فيها واتباع النصائح التالية:

اختيار الخضروات والفواكه الطازجة:
يركز معظمنا على تناول الأطعمة المصنعة بدلاً من الأطعمة الطازجة لكن لسوء الحظ، تحتوي هذه الأنواع على مواد التحلية الاصطناعية وغيرها من الدهون غير المشبعة التي يمكن أن تسبب في زيادة الوزن. إذا كنتم ترغبون في خفض استهلاك السكر أو على الأقل تنظيم مستويات السكرفي الدم، أضيفوا المزيد من الخضار والفواكه الطازجة إلى نظامكم الغذائي لأنها محملة بالفيتامينات والمعادن التي تفيد صحتكم.

الابتعاد عن الأطعمة المعلبة:
الفواكه والخضروات المعلبة وغيرها من الأطعمة المعلبة قد تحتوي على بعض السكر بشكلٍ سري. إذا ألقيتم نظرة على قائمة المكونات، فستجدون أنها تحتوي على بعض السكر فيها. لذلك، حاولوا تجنّب شرب السائل داخل عبوات الفواكه، كما بإمكانكم غسلها أولاً قبل تناولها لتقليل كمية السكر فيها.

التركيز على تناول البروتين:
احرصوا على تناول كمية معينة من البروتين أثناء وجبات الطعام لأنها يمكن أن تساعد في عملية استقرار مستويات السكر في الدم. هذا يساعد أيضا في كبح الرغبة الشديدة لتناول السكر.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سكر

نظام غذائي

تحلية

فواكهة

بروتين

خضروات

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More