LBCI
LBCI

الرمان... رمز الخصوبة والفوائد الصحية الكثيرة للنساء

آخر الأخبار
2019-12-11 | 10:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الرمان... رمز الخصوبة والفوائد الصحية الكثيرة للنساء
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الرمان... رمز الخصوبة والفوائد الصحية الكثيرة للنساء
اكتسبت ثمرة الرّمان منذ العصور القديمة شهرة كبيرة، إذ سمّيت بـ"التفاحة الصينية" باعتبارها رمزاً للخصوبة لدى عددٍ من الحضارات والثقافات القديمة.

وتتعدد فوائد الرمان وتتنوع لتصبح بمثابة دواء وبخاصة لدى النساء. فبعد أن تبلغ النساء منتصف العمر تبدأ أعراض انقطاع الدورة الشهرية بالظهور وتتجلّى بهشاشة العظام، الإكتئاب، بتغيّرات على صعيد الحالة المزاجية وتراجع مستويات هرمون الأستروجين. إلّا أن تناول كوب من عصير الرمان أو بضع حبات من الرمان يساعد على التخلص من بعض الأمراض، وفق ما أفاد موقع "Natural News" الأميركي.

فالجدير بالذكر أنّ الرّمان يقلل من مستوى الكوليستيرول في الدّم ويحمي النساء بالتالي من أمراض الشرايين وتكدّس الكوليستيرول في الدّم، بخاصةٍ بعد الوصول إلى سن متقدم.

وبالإضافة الى ذلك، يمدّ هذا العصير العظام بالمعادن الّتي تُفقد لدى المرأة في سن انقطاع الطمث، وبالتالي يجعلها أقل هشاشة.

وأمّا من جهة تحسين الحالة المزاجية في المرحلة عينها، فإن الرّمان يساهم برفع الحالة النفسية وفرز هرمونات الراحة والسعادة.

وأخيراً يمكن القول إنّ تناول 227 غراماً من عصير الرمان بشكلٍ يومي، على مدار ثلاثة أشهرٍ، يساعد في تدفّق الأكسيجين إلى عضلات القلب لدى المرضى.
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الرمان

الخصوبة

النساء

انقطاع الدورة الشهرية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More