13 تشرين الثاني 2020 - 08:52
Back

في فصل الشتاء... إليك أبرز الأطعمة الّتي تعزز صحّتك

إليك أبرز الأطعمة الّتي تعزز صحّتك في فصل الشتاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيتامينات, جهاز المناعة,فصل الشتاء,إليك أبرز الأطعمة الّتي تعزز صحّتك في فصل الشتاء
episodes
في فصل الشتاء... إليك أبرز الأطعمة الّتي تعزز صحّتك
Lebanon News
مع تغيّر فصول السنة وبدء فصل الشتاء الأكثر برودة، قد يقل عدد ساعات سطوع الشمس، كما قد ينتهي موسم بعض الفاكهة والخضراوات الطازجة الّتي نتمتّع بها فصل الصيف. وفي حال كان الأمر يزعجكم، فيتعيّن عليكم أن تعلموا أنّ فصل الشتاء غني أيضاً بالأطعمة الشتوية المليئة بالعناصر الغذائية المهمّة والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الّتي تعزّز الصحة. 
الإعلان

فإليكم أبرز الأطعمة الّتي تساعد في تعزيز الصحة وجهاز المناعة في فصل الشتاء.

1-زنجبيل: يعتبر الزنجبيل طريقة طبيعية لمحاربة الفيروسات التي تنتشر خلال فصل الشتاء، ويُستخدم منذ قرون لتحسين عملية الهضم وتخفيف اضطرابات المعدة وتعزيز المناعة. وصحيحٌ أنّه غالباً ما يكون متاحاً طوال العام، إلّا أنّ الجذور الطازجة يتم حصادها في أشهر الشتاء.

2-الكرنب الأجعد (Kale): يعتبر الكرنب الأجعد من الأطعمة الشتوية المفيدة، إذ يمدّ الجسم بالكمية الكافية من البوتاسيوم ويساعد في خفض ضغط الدم من خلال تقليل الصوديوم الزائد في الجسم. ويتعيّن على النساء الحوامل أن يعلمن أنّ الكرنب الأجعد يعتبر مصدراً رائعاً لحمض الفوليك الّذي  يساعد في تكوين الأنبوب العصبي للجنين.

3-الحمضيات: تحتوي الحمضيات على كمية هائلة من فيتامين سي، ما يجعلها مثالية في أشهر الشتاء خلال موسم البرد والإنفلونزا. وتحتوي الحمضيات كالبرتقال والليمون أيضاً على المعادن والمواد الكيميائية النباتية التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، بحسب المعهد الأميركي لأبحاث السرطان.

4- التفاح: يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من فيتامين سي، وهو يقوي المناعة ومفيد خلال موسم البرد والإنفلونزا. ويحتوي التفاح على البكتين، وهي ألياف قابلة للذوبان ثبت أنها تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول. كما يُنصح بتناول قشر التفاح لأنّها غنية بالألياف والمغذيات النباتية.

5-  البطاطا الحلوة: تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة المثالية في الطقس البارد، وهي أيضاً مصدر كبير للبيتا كاروتين، أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات وتتحوّل إلى فيتامين أ الأساسي في الجسم.

6- الرمان: يحتوي الرمان على نسبة عالية من مادة البوليفينول، الّتي تعزز صحة القلب وتكافح عدوى الفيروسات وتحسّن عمل الذاكرة.

7- الملفوف: يعتبر الملفوف طعامًا رائعًا بفضل الكميات العالية من فيتامين سي وفيتامين ك والبوتاسيوم والكالسيوم، إلى جانب احتوائه على 92 في المئة من المياه.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً