LBCI
LBCI

إليكم سبع فوائد مذهلة للجرجير قد تجهلونها

صحة وتغذية
2020-11-17 | 10:26
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إليكم سبع فوائد مذهلة للجرجير قد تجهلونها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إليكم سبع فوائد مذهلة للجرجير قد تجهلونها
يعتبر الجرجير من الخضروات الورقيَّة ذات السُّعرات الحراريَّة المُنخفضَة، والغنيَّة بالمعادن والفيتامينات الّتي قد يتم تجاهلها في الكثير من الأحيان. والجرجير هو جزء من عائلة الكرنب الّتي تشمل الكرنب وبراعم بروكسيل والملفوف، وقد بدأت زراعته في بريطانيا منذ قرون إلّا أنّه اليوم يُزرع في جميع أنحاء العالم.

ويتميّزُ الجرجير بنكهته الحارّة، وبإمكانيّة تناوُل مُختلَف أجزائه بدءاً من الأوراق، والبذور حتّى الزُّهور، وبالإضافة إلى الزَّيت الّذي يُستخلص من بُذوره، ويمكن استخدامه في تحضير مُختلَف أنواع الأطعمة والسلطات، والصَّلصات.

إليكم أبرز فوائد الجرجير الصحيّة:
1- يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، بما في ذلك أكثر من نسبة مئة بالمئة من الكمية الغذائية اليومية الكافية للجسم من فيتامين "ك".

2- يحتوي الجرجير على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما قد يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة، كمرض السكري والسرطان وأمراض القلب.


3- يوفّر الجرجير العديد من الفوائد الّتي تعزّز صحّة القلب، بما في ذلك خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. فترتبط الأنظمة الغذائية الغنية بالخضروات الصليبية (من فصيلة الكرنبية) بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

4- يحتوي الجرجير على العديد من المعادن الضرورية الّتي تمنع هشاشة العظام، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.


5- يعتبر الجرجير مصدرًا غنيّاً بفيتامين سي، الذي يعزز مناعة الجسم ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

6- يعدّ الجرجير من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية التي قد تساعد على الشعور بالشبع بالرغم من السعرات الحرارية المنخفضة، ما قد يساعد في إنقاص الوزن.

7- يحتوي الجرجير على مضادات أكسدة ككاروتينات لوتين وزياكسانثين، الّتي تعتبر ضرورية لصحة العين. كما يعدّ أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين سي الذي قد يحمي من إعتام عدسة العين(Cataract) .

آخر الأخبار

صحة وتغذية

جرجير

فوائد

الكرنب

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More