18 تشرين الثاني 2020 - 08:25
Back

دراسة تحذّر من خطر الإفراط في تناول الكافيين خلال الحمل

توصلت دراسة إلى أن الإفراط في تناول الكافيين أثناء الحمل يزيد من خطر الإملاص أو ولادة جنين ميت. Lebanon, news ,lbci ,أخبار ولادة جنين ميت, الإملاص, الكافيين,دراسة,توصلت دراسة إلى أن الإفراط في تناول الكافيين أثناء الحمل يزيد من خطر الإملاص أو ولادة جنين ميت.
episodes
دراسة تحذّر من خطر الإفراط في تناول الكافيين خلال الحمل
Lebanon News
توصلت دراسة إلى أن الإفراط في تناول الكافيين أثناء الحمل يزيد من خطر الإملاص أو ولادة جنين ميت.

ويقول الباحثون إنه يجب إخبار النساء بالمخاطر، بخاصة إذا كن يشربن أكثر من 300 ملليغرام في اليوم، أو ثلاثة أكواب من القهوة الفورية. علماً أن الإرشادات الموجودة على موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية  NHSعلى الإنترنت توصي بأنه على الحوامل الحد من تناول الكافيين إلى 200 ملليغرام في اليوم.
الإعلان

وقال واضع الدراسة البروفيسور ألكسندر هيزيل، من جامعة مانشستر: "إنها مخاطرة صغيرة نسبيًا، لذلك لا ينبغي أن يقلق الناس بشأن فنجان القهوة العرضي، لكن هذا البحث يشير الى هذه المخاطرة التي لا يعلم بها الكثيرون".

إشارة الى أن هذه الدراسة فحصت بيانات خاصة بأكثر من ألف امرأة.

وبحسب الأرقام، فإم 15 في المئة من النساء اللواتي واجهن الإملاص استهلكن يوميًا أكثر من 300 ملليغرام من الكافيين، مقارنة بـ8 في المئة من اللواتي لم يواجهون هذا الأمر.

واستنتج الباحثون أن كل زيادة قدرها 100 ملليغرام في اليوم مرتبطة بزيادة قدرها 27 في المئة في خطر الإملاص.

يذكر أنه الى جانب القهوة، الكافيين موجود أيضًا في الشاي، الشوكولاته، مشروبات الطاقة، علاجات البرد والإنفلونزا وبعض المشروبات الغازية.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً