LBCI
LBCI

السبانخ... فوائد صحية ضرورية للجسم

صحة وتغذية
2021-02-09 | 08:14
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السبانخ... فوائد صحية ضرورية للجسم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
السبانخ... فوائد صحية ضرورية للجسم
السبانخ من الخضار الورقية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ويمكن إضافتها بسهولة إلى الوجبات.

سنقدم لكم في ما يلي مميزات تتمتع بها السبانخ وتحفّزكم على تناول المزيد منها:

- السبانخ غنية بالمغذيات: 3 أكواب من السبانخ النيئة فيها فقط 20 سعرة حرارية، وهي خالية من الدهون، وتحتوي على غرامين من البروتين، 3 غرامات من النشويات وغرامين من الألياف. وعلى الرغم من أن السبانخ تحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية، إلا أنها مليئة بالعناصر الغذائية. وتوفر حصة مكوّنة من 3 أكواب أكثر من 300 في المئة من الاحتياجات اليومية لفيتامين K الذي يدعم العظام. كما يوفر السبانخ أكثر من 160 في المئة من الحاجة اليومية لفيتامين A ، وحوالي 40 في المئة لفيتامين C، اللذين يدعمان وظائف المناعة ويعززان صحة الجلد.

وتحتوي السبانخ أيضًا على 45 في المئة من الحاجة اليومية من حمض الفوليك. وتوفر السبانخ 15 في المئة من الحاجة اليومية لكل من الحديد والمغنيسيوم، و10 في المئة للبوتاسيوم، 6 في المئة للكالسيوم، إلى جانب كميات أقل من فيتامينات B الأخرى.

- السبانخ غنية بمضادات الأكسدة: بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، توفر السبانخ للجسم مضادات الأكسدة المرتبطة بمضادات الالتهاب والوقاية من الأمراض. وتشمل هذه المواد الكايمبفيرول، وهو فلافونويد ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويبطئ نموه وانتشاره. وهناك مادة أخرى تسمى كيرسيتين تم ربطها بالتأثيرات الوقائية المحتملة على الذاكرة وكذلك أمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

- تدعم السبانخ صحة الدماغ: التأثيرات المضادة للالتهابات تجعل السبانخ من الأطعمة المناسبة لحماية الدماغ، بخاصة مع تقدم العمر.

- قد تساعد السبانخ في الحفاظ على مستويات ضغط دم صحية: السبانخ مصدر للنترات التي تحدث بشكل طبيعي، وهي مركبات تفتح الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم وتخفيف عبء العمل على القلب. وفي دراسة صغيرة نُشرت في مجلة التغذية، تناول 11 رجلاً و7 نساء 4 مشروبات مختلفة غنية بالنترات، بما في ذلك مشروب السبانخ. ووجد الباحثون أن مستويات نترات الدم زادت بعد تناول المشروبات الأربعة. كما أن مشروب السبانخ، بالإضافة إلى تلك المصنوعة من عصير الشمندر وسلطة الجرجير تخفض مستويات ضغط الدم أيضًا.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

سبانخ

خضار ورقية

فوائد صحية

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More