21 شباط 2021 - 12:31
Back

هل يمكن أن ينتشر فيروس كورونا عبر الطعام المجلد أو العبوات المغلفة؟

هل يمكن أن ينقل الطعام المجلد عدوى فيروس كورونا؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشر, انتقال, تغذية, طب, كورونا, فيروس, مجلد,طعام,هل يمكن أن ينقل الطعام المجلد عدوى فيروس كورونا؟
episodes
هل يمكن أن ينتشر فيروس كورونا عبر الطعام المجلد أو العبوات المغلفة؟
Lebanon News
أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه "لا يوجد دليل يؤكد انتقال فيروس كورونا من خلال الطعام أو تغليف المواد الغذائية"، وتعتبر مخاطر الإصابة بـ كوفيد-19 بهذه الطريقة منخفضة للغاية.
 
من جهة أخرى، تحدّثت بعض عناوين الأخبار من العام الماضي عن احتمال نقل عدوى فيروس كورونا عبر الأطعمة المجمدة. واكتشفت السلطات الصحية الصينية آثار فيروس كورونا على أجنحة الدجاج المجمدة وعبوات سمك مجمدة في آب 2020.
الإعلان
 
ولكن لغاية اليوم، لم يتم ربط أي حالات فعلية بالطعام المجمد.كما وذكر خبراء الأمراض المعدية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه من غير المرجح أن يكون الفيروس موجودًا بكميات كبيرة بما يكفي، وأن يعيش على سطح الأشياء لفترة كافية لكي يصيب شخصًا فعلياً.
 
وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أن هذا النوع من العدوى غير مرجح بناءً على الكمية الكبيرة من البيانات الموجودة في هذه المرحلة. وبالرغم من إصابة أكثر من 100 مليون نسمة بـ كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، لا توجد أدلة وبائية أو بيانات مراقبة تربط تفشي المرض بالطعام أو تغليف المواد الغذائية.
الإعلان
إقرأ أيضاً