LBCI
LBCI

فوائد الكرفس الصحية...

صحة وتغذية
2021-02-23 | 09:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فوائد الكرفس الصحية...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
فوائد الكرفس الصحية...
الكرفس هو جزء من عائلة الفصيلة الخيميّة Apiaceae، والتي تشمل الجزر والبقدونس والكرفس. وهذا الأخير هو من الخضار التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وقد يوفر مجموعة من الفوائد الصحية.

كذلك، يمكن أن تفيد الألياف الموجودة في الكرفس الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية. وهو يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي قد تلعب دورًا في الوقاية من الأمراض.

سنقدّم لكم في ما يلي بعض الفوائد الصحية للكرفس:

- منع الالتهابات والسرطان: يحتوي الكرفس على مركب نباتي يسمى apigenin، والذي يلعب دورًا في الطب الصيني التقليدي كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا والفيروسات ومضاد للأكسدة. كما ويمكن أن يتمتع أيضًا بخصائص تساعد في مكافحة السرطان.

- ارتفاع شحوم الدم: يشير فرط شحميات الدم إلى زيادة في الجزيئات الدهنية في الدم. وغالبًا لا يعاني المصاب أي أعراض، لكن هذا الأمر يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية على المدى الطويل.

ووجدت دراسة أجريت عام 2014 على القوارض أن مستخلص الكرفس قلل من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، أو الكوليسترول "الضار" ، لدى الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا عالي الدهون.

وفي الوقت نفسه، أشارت مراجعة كوكرين لعام 2016 إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف يبدو أن لديهم مستويات أقل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار مقارنة بأولئك الذين يستهلكون كمية أقل من الألياف.

- تكوين الخلايا العصبية: قد يحفز الـ Apigenin تكوين الخلايا العصبية ونمو الخلايا العصبية وتطورها.

وفي دراسة أجريت عام 2009، أعطى الباحثون الفئران الـapigenin ووجدوا أنه يحفز تكوين الخلايا العصبية ويحسن القدرة على التعلم والتذكر. ومع ذلك، فإن تأكيد هذه التأثيرات على البشر يتطلب مزيدًا من الأبحاث.
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

الكرفس

فوائد صحية

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More