LBCI
LBCI

تعرّفوا الى فواد الشمر المذهلة...

صحة وتغذية
2021-03-02 | 06:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تعرّفوا الى فواد الشمر المذهلة...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تعرّفوا الى فواد الشمر المذهلة...
منذ القدم، يُستخدم الشمر في شتى أنواع الوصفات الطبية الطبيعية. فما هي فوائده؟

- محاربة السرطان: الشمر هو من المصادر الطبيعية القليلة للسلينيوم والذي يعتبر أحد المعادن الهامة لتنظيف الجسم من مختلف المركبات السامة التي قد تساهم في نشأة السرطانات. واللافت أن الشمر يحتوي على الألياف الغذائية وهذا ما يساعده في الحماية من سرطان القولون والشرج وخفض فرص الإصابة بهما. كما يحتوي الشمر على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الشوارد الحرة.

- خسارة الوزن وتحسين عمليات الأيض: بسبب احتوائه على الألياف، يساعد الشمر على محاربة الشعور بالجوع ومنع الإمساك والحفاظ على العمليات الهضمية منتظمة وسليمة. كما إنه يحتوي على فيتامين B6 الذي يلعب دورًا هامًا في عمليات الأيض.

- تحسين وظائف الدماغ: كشفت الأبحاث أن البوتاسيوم الموجود بكثرة في الشمر يساعد على تحسين عمل الأعصاب عمومًا في الدماغ وفي كافة أنحاء الجسم، وبالتالي تحسين الإدراك بالمجمل. كذلك، يساهم الشمر في إيصال أقصى كمية من الأكسجين للدماغ، ما يساعد الأخير على العمل بكفاءة كبيرة.

- تقوية المناعة: إن احتواء الشمر على بعض المواد مثل السيلينيوم يساعد في تحسين المناعة وردود فعل جهاز المناعة. في الواقع إن تناول الشمر بانتظام يساعد على التخفيف من الإلتهابات المزمنة.

- تحسين صحة العظام: تساعد محتويات الشمر من فيتامينات ومعادن على تحسين بنية العظام وتقويتها، كما يساعد الحديد والزنك على تحسين إنتاج الكولاجين الهام. إن وجود الفيتامين K بوفرة في الشمر يجعله فعالاً لخفض خطر تعرض العظام للكسور والتشققات.

مصدر



آخر الأخبار

صحة وتغذية

الشمر

فوائد

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More