LBCI
LBCI

أفضل الأطعمة التي يجب تناولها على وجبة السّحور للشعور بالشبع والطّاقة

صحة وتغذية
2021-04-13 | 07:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أفضل الأطعمة التي يجب تناولها على وجبة السّحور للشعور بالشبع والطّاقة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أفضل الأطعمة التي يجب تناولها على وجبة السّحور للشعور بالشبع والطّاقة
تُعدّ وجبة السّحور مهمّة جدّاً بالنسبة للصائم خلال شهر رمضان  إذ تزوده بالطاقة خلال النهار، وبالماء لترطيب الجسم والحفاظ على حيويته ونشاطه. وللإستفادة قدر الإمكان من وجبة السحور والحصول على جميع العناصر الغذائية الاساسية التي تساعد الصّائم على الصمود من دون الشعور المفرط بالتّعب، إليكم أطعمة تمنحكم الشبع وتمدكم بالطّاقة في شهر رمضان. 

البيض: من الأطعمة المغذية جدّاً إذ يحتوى البيض على البروتين والفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تمنحكم الشعور بالشبع  ويمكن تناوله مسلوقا أو مقلياً وفي الحالتين يحصل الجسم على البروتين اللازم.

الأفوكادو: تعتبر هذه الفاكهة غنية جدّاً بالألياف فهي من المواد النباتية غير القابلة للهضم كما تساهم بشكلٍ كبير في إنقاص الوزن وتقليل ارتفاع نسبة السّكر في الدّم. وما يجعله مكوّناً مثاليّاً لأي طبق عند السحور هو أنّه يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة ويمدّ الجسم بالطّاقة.

الفول المدمس: تعتبر هذه البقوليات غنية بالمغذيات والبروتين والألياف وهي مصدر غذائي ممتاز للعديد من العناصر الضرورية لصحة الإنسان.  ويساعد الفول على الشعور بالشبع لأطول  فترة ممكنة، نظرا لأن المعدة تحتاج لفترة أطول من أجل هضمه.

الكينوا: تعد الكينوا من مصادر البروتينات الرائعة الخالية من الغلوتين التي تمد الجسم بطاقة لفترة طويلة خلال ساعات الصوم. يتم الحصول على سحور صحي عبر طهي حبوب الكينوا مع حليب جوز الهند والفانيلا والقرفة، والقليل من المكسرات النيئة الصحية.

زبدة الفول السوداني: من الأطعمة اللذيذة والغنية بالبروتين والتي تشعركم بالشبع لفترة طويلة. وتساعد الزّيوت الصّحية والدّهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زبدة الفول السّوداني  في إنقاص الوزن والحفاظ على صحة القلب.

اللبن: من الأطعمة التي ينصح بها عند وجبة السحور، إذ يمدّ اللبن الجسم بالماء والبروتينات والكالسيوم والفيتامينات والسّوائل.

آخر الأخبار

صحة وتغذية

رمضان

سحور

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More