LBCI
LBCI

فوائد صحية مذهلة للبصل!

صحة وتغذية
2021-04-21 | 09:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فوائد صحية مذهلة للبصل!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
فوائد صحية مذهلة للبصل!
يحتوي البصل على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات التي تعزّز الصحة. فما هي فوائد البصل الصحية؟

- يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية: يعتبر البصل غنياً بالعناصر الغذائية، وبالتالي فهو غني بالفيتامينات والمعادن والألياف. كذلك، يحتوي البصل أيضاً على كمية كبيرة من الفيتامين C المهم لمناعة الجسم، إنتاج الكولاجين، إصلاح الأنسجة وامتصاص الحديد. كما إن هذا الفيتامين هو مضاد أكسدة قوي في الجسم، إذ يحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

البصل غني أيضًا بالفيتامين B، بما في ذلك حمض الفوليك (B9) والبيريدوكسين (B6)، الذي يلعب دورًا مهماً في التمثيل الغذائي وإنتاج خلايا الدم الحمراء ووظيفة الأعصاب. إضافة الى ذلك، يعتبر البصل مصدراً جيداً للبوتاسيوم.

- قد يفيد صحة القلب: يحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركبات التي تقاوم الالتهابات وتقلل من الدهون الثلاثية وتقلل من مستويات الكوليسترول، وكلها قد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وقد تساعد خصائص البصل القوية المضادة للالتهابات أيضًا في تقليل ارتفاع ضغط الدم والحماية من تجلط الدم. كما ثبت أيضًا أن البصل يقلل من مستويات الكوليسترول.

- يحتوي على مركبات مقاومة للسرطان: ارتبط تناول البصل بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك المعدة والقولون والمستقيم.

- يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم: قد يساعد تناول البصل في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون مرض السكري أو مقدمات السكري.

- قد يعزز كثافة العظام: تشير المعلومات الى أن البصل قد يساعد في تعزيز قوة العظام.
ويُعتقد أن البصل يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، زيادة مستويات مضادات الأكسدة وتقليل فقدان العظام، وهذا ما قد يمنع هشاشة العظام ويعزز كثافتها.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

البصل

فوائد صحية

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More