LBCI
LBCI

ارتفاع نسبة الكوليسترول... إليكم الأطعمة الّتي تحسن مستوياته في الجسد

صحة وتغذية
2021-04-21 | 11:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ارتفاع نسبة الكوليسترول... إليكم الأطعمة الّتي تحسن مستوياته في الجسد
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
ارتفاع نسبة الكوليسترول... إليكم الأطعمة الّتي تحسن مستوياته في الجسد
يساعد تناول الأطعمة الّتي تحافظ على النطاق الصحي للكوليسترول في منع المشاكل الصحية، مثل التعرض لنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
 
لذا، قدّم موقع Medical News Today لائحة بالأطعمة الّتي يمكن دمجها في النظام الغذائي لتحسين مستويات الكوليسترول:
 
- الباذنجان:
يحتوي الباذنجان على كميةٍ كبيرةٍ من الألياف الغذائية. وفي الواقع، تساعد الألياف على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنّها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة الدماغية، البدانة وداء السكري من النوع الثاني.
 
 
- التفاح:
يقلل تناول تفاحتين في اليوم من مستويات الكوليسترول الجيد ومستويات الكوليسترول الضار. كما أنه يخفّض مستويات الدهون الثلاثية، وهي نوع من الدهون الموجودة في الدم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التفاح على مركبات تسمى بـ "البوليفينول"، والّتي قد يكون لها أيضاً تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم.
 
 
- الأفوكادو:
يحتوي الأفوكادو على العناصر الغذائية الصحية للقلب. وبالتالي، يمكن لحبة أفوكادو واحدة يومياً أن تحسّن من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبخاصةٍ عن طريق خفض الكوليسترول الضار من دون خفض الكوليسترول الجيد.
 
 
- السمك: 
تعتبر دهون أوميغا 3 من الدهون الأساسية غير مشبعة، ونجدها في الأسماك مثل السلمون والسردين، مع فوائد مضادة للالتهابات وصحة القلب. يمكن أن يساعد السمك في حماية الأوعية الدموية والقلب عن طريق خفض مستويات الدهون الثلاثية، الّتي تدخل مجرى الدم بعد تناول الوجبة. وهي إحدى الطرق العدّة الّتي قد تمنع تصلب الشرايين وتقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
 
- المكسرات:
تعدّ المكسرات مصدرًا جيدًا للدهون غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، بخاصةٍ عندما تحل محل الدهون المشبعة في النظام الغذائي.كما أن المكسرات غنية بالألياف التي تساعد على منع الجسم من امتصاص الكوليسترول وتعزز إفرازه.جميع المكسرات مناسبة لنظام غذائي صحي للقلب وخفض الكوليسترول ، بما في ذلك: اللوز، الفستق، البندق، الجوز والكاجو.
 
 
- الشوكولاتة الداكنة:
يحتوي الكاكاو، الموجود في الشوكولاتة الداكنة، على مركبات الفلافونويد، وهي مجموعة مركبات موجودة في العديد من الفواكه والخضروات. يمكن لخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات أن تفيد صحة الجسد بطرق مختلفة. 
 
 
- العدس:
يحتوي العدس على الألياف الّتي يمكن أن تمنع الجسد من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم.
 
 
-الثوم:
يستخدم الناس الثوم في مجموعة واسعة من الأطباق، ومن حسن الحظ أن لديه العديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال، وجد الباحثون أن الثوم يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم. كما يساعد أيضاً في خفض ضغط الدم.
 
 
- الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تعتبر مفيدة جداً للصحة. ويؤدي استهلاك الشاي الأخضر إلى تحسن كبير في مستويات الكوليسترول.
 
 
- زيت الزيتون:
قد يساعد زيت الزيتون على استبدال الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة، بالدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون، وفي تقليل مستويات الكوليسترول الضار. كما يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدة جداً للقلب والأوعية الدموية والصحة العامة.
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

أطعمة

كوليسترول

جسد

صحة

تغذية

نظام

غذائي

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More