LBCI
LBCI

اشربوا ماء الحامض وتمتّعوا بهذه الفوائد!

صحة وتغذية
2021-04-29 | 07:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اشربوا ماء الحامض وتمتّعوا بهذه الفوائد!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اشربوا ماء الحامض وتمتّعوا بهذه الفوائد!
يبدأ عدد كبير من الناس اليوم بشرب ماء الحامض في الصباح بدلاً من القهوة أو الشاي. ولا شك أن الحامض لذيذ، لكن هل من فوائد صحية لإضافته إلى الماء؟

سنقدّم لكم في ما يلي بعض فوائد شرب ماء الحامض:

تعزيز الترطيب: يعلم الجميع مدى أهمية الماء لصحة الجسم بشكل عام. والماء مهم للترطيب، لكن بعض الناس لا يحبون طعمه. في الواقع، فإن إضافة الحامض الى الماء يعمل على تحسين نكهته، وهذا قد يساعد الشخص على شرب المزيد من الماء.

- يعزز خسارة الوزن: أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في الحامض تقلل بشكل كبير من زيادة الوزن لدى الفئران التي تمّ إطعامها بشكل مفرط. وفي دراسات الفئران هذه، عوّضت المركبات المضادة للأكسدة أيضًا الآثار السلبية على مستويات الغلوكوز في الدم مع تحسين مقاومة الأنسولين، وهما العاملان الرئيسيان في تطور مرض السكري من النوع 2. وفي حين لا يزال هناك حاجة لإثبات هذه النتائج على البشر، فإن الأدلة تؤكد أن ماء الحامض يعزز فقدان الوزن.

- مصدر جيد لفيتامين C: تحتوي ثمار الحمضيات، مثل الحامض، على نسبة عالية من الفيتامينC ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الناجم عن الجذور الحرة. وقد يقلل الفيتامين C من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ويخفض ضغط الدم.

- يساعد على الهضم: يشرب بعض الناس ماء الحامض في الصباح كونه قد يساعدهم في محاربة الإمساك، إذ يمكن لشرب ماء الحامض الدافئ أو الساخن عند الاستيقاظ تحريك الجهاز الهضمي.

- إنعاش النفس: يمكن تجنب رائحة الفم الكريهة عن طريق شرب كوب من ماء الحامض بعد تناول بعض الوجبات أو حتى في الصباح. يُعتقد أن الحامض يحفز اللعاب والماء يساعد أيضًا في منع جفاف الفم الذي قد يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

ماء الحامض

فوائد

جسم

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More