LBCI
LBCI

كوب من الخضار النيئة يوميًا يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

صحة وتغذية
2021-05-10 | 06:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كوب من الخضار النيئة يوميًا يعزز صحة القلب والأوعية الدموية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
كوب من الخضار النيئة يوميًا يعزز صحة القلب والأوعية الدموية
كشفت دراسة جديدة أن تناول كوب واحد فقط من الخضار النيئة يوميًا، مثل الخضار الورقية كالسبانخ، يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

ووجد الخبراء أنه في عينة، من أكثر من 50 ألف شخص، كان الأشخاص الذين يتناولون الخضار الغنية بالنترات لديهم ضغط دم منخفض، وهم أقل عرضة بنسبة 26 في المئة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

وبحسب المعلومات، فقد حدد العلماء كوباً واحداً كمقياس للتناول الـ"معتدل"، مشددين على أنه يجب أن يكون هدفًا قابلاً للتحقيق حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يحبون الخضراوات.

ويتم تحويل النترات الغذائية إلى أكسيد النيتريك بواسطة البكتيريا الموجودة في تجويف الفم والمعدة. ومن المعروف أن أكسيد النيتريك، وهو غاز ينتجه الجسم بشكل طبيعي ويتم حمله في الدم، يساعد الأوعية الدموية على التوسع، وبالتالي خفض ضغط الدم.

ويعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل مرض الشريان التاجي والنوبات القلبية. علماً أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأول للوفاة على مستوى العالم، إذ تودي بحياة نحو 17.9 مليون شخص كل عام.

وفي هذا الإطار، قالت واضعة الدراسة الدكتور كاثرين بوندونو من جامعة إديث كوان الأسترالية: "أظهرت نتائجنا أن بمجرد تناول كوب واحد من الخضار النيئة، أو نصف كوب من المطبوخة، الغنية بالنترات كل يوم، قد يكون سبباً مهماً لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

ومن المثير للاهتمام، أنه لا يبدو أن هناك أي فوائد صحية إضافية لتناول أكثر من الكمية المشار إليها، أي أكثر من كوب واحد في اليوم.

وأضحت الدكتورة بوندونو أن الناس لا يحتاجون إلى تناول مكملات لزيادة مستويات النترات لديهم لأن الدراسة أظهرت أن كوبًا واحدًا من الخضار الورقية الخضراء كل يوم يكفي لجني الفوائد لأمراض القلب، وقالت: "لم نشهد المزيد من الفوائد الذين الأشخاص الذين تناولوا مستويات أعلى من الخضار الغنية بالنترات".

وبالنسبة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في تناول الخضار لأنهم لا يحبون مذاقها، يقول العلماء إن العصائر لا بأس بها. فوفقاً للدكتورة بوندونو، قد يكون تناول كوب من السبانخ في عصير الموز أو التوت طريقة سهلة لزيادة تناول الخضراوات الغنية بالنترات، مشددة على أهمية عدم عصر هذه الخضراوات.

وتضيف الدراسة، التي نُشرت في المجلة الأوروبية لعلم الأوبئة، إلى الأدلة المتزايدة التي تربط الخضروات بشكل عام والخضراوات الورقية على وجه التحديد بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وقوة العضلات.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

الخضار

الخضراوات

صحة القلب

الأوعية الدموية

ضغط الدم

دراسة

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More