LBCI
LBCI

أطعمة من المفضّل تناولها مسلوقة... إليكم أبرزها!

صحة وتغذية
2021-05-11 | 10:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أطعمة من المفضّل تناولها مسلوقة... إليكم أبرزها!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أطعمة من المفضّل تناولها مسلوقة... إليكم أبرزها!
يساعد سلق الأطعمة في الحفاظ على أقصى قدر من القيمة الغذائية. وعندما يتم غلي الطعام، تتكسر المركبات المعقدة الموجودة إلى مركب بسيط، ما يجعله سهل الهضم. كما يساعد على إنقاص الوزن، وتحسين نسيج الجلد، ومنع الحموضة، وفي تخفيف التهاب المعدة وتعزيز نمو الشعر.
 
إليكم بعض الأطعمة الّتي تعتبر الأفضل غذائياً عند سلقها:
 
- البطاطا: يعتبر سلق البطاطا أفضل الخيارات لتقليل محتوى الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بقليه. ويشير خبراء التغذية إلى أن تناول البطاطا المسلوقة من أفضل الطرق لملء المعدة دون القلق بشأن زيادة الوزن.
 
 
- البيض: يعتبر البروتين الموجود في بياض البيض المسلوق مفيد جداً للصحة، حيث يساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.
 
 
- الفاصوليا الخضراء: تحتوي الفاصوليا الخضراء المسلوقة على 4.0 غرام من الألياف القابلة للذوبان. وقد تساعد هذه الألياف في خفض مستوى الكوليسترول الضار. وقد تدعم أيضاً صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل الالتهابات.
 
 
- الذرة: تحتوي الذرة المسلوقة على فيتامينات B الصحية، والّتي تعتبر مهمة للصحة العامة. كما تزود الذرة أجسامنا بالمعادن الأساسية مثل الزنك والمغنيسيوم والنحاس والحديد.
 
 
- البروكلي: يمكن غلي البروكلي وجميع الخضروات الصلبة الأخرى قبل الأكل لتحسين فوائدها. وإن البروكلي غني بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف وفيتامين D وفيتامين K والحديد والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على بروتين أكثر من معظم الخضروات الأخرى.
 
 
- القريدس: يصبح القريدس أو أي نوع من المأكولات البحرية الأخرى صحياً للغاية عند سلقه. وبالتالي، فإن الحرارة الزائدة تدمر المعادن الحساسة الموجودة في هذه الأطعمة.
 
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

أطعمة

طعام

مسلوق

نظام

غذائي

صحي

قريدس

بطاطا

بيض

بروكولي

فاصولياء

الذرة

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More