LBCI
LBCI

تناولوا العسل يومياً ... إليكم أبرز خصائصه وفوائده!

صحة وتغذية
2021-05-16 | 12:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تناولوا العسل يومياً ... إليكم أبرز خصائصه وفوائده!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تناولوا العسل يومياً ... إليكم أبرز خصائصه وفوائده!
العسل هو مادة غذائية حلوة الطعم ولزجة، يصنعها نحل العسل ليستفيد منها الإنسان عبر وضعها على مائدة الطعام والتلذذ بها. إلى جانب مذاقه الرائع، كشف موقع برايت سايد خصائص العسل الصحية على صعيد الجسد.
 
إليكم أبرز الخصائص العسل الغذائية:
 
- يعزز نضارة البشرة: يعتبر العسل من مضادات الأكسدة الممتازة، مما يعني أن استهلاكه المنتظم سيطهر الجسد من السموم المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل خصائصه المضادة للبكتيريا على تحسين حالة البشرة بشكل ملحوظ.
 
 
- يساعد على فقدان الوزن الزائد: يوصي الأطباء باستبعاد جميع الحلويات التي تحتوي على السكر، في حالة فقدان الوزن، ولكن ليس العسل. وذلك لأن السكر الموجود في العسل له تركيبة مختلفة عن تلك الموجودة في المُحليات الأخرى. كما يعزز العسل عملية التمثيل الغذائي، وهو أمر ضروري لفقدان الوزن.
 
 
- يعزز قوة عضلة القلب: تظهر الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل يمكن أن تمنع تضيق الشرايين. قد يؤدي التضيق، اعتماداً على مكان حدوثه، إلى فشل القلب أو تدهور الذاكرة أو الصداع. ويكفي شرب كوب من الماء مع بضع ملاعق من العسل لمنع ذلك من الحدوث.
 
 
- يساعد في تحفيز عمل الذاكرة: يوضح بحث آخر قدرة العسل على مقاومة الإجهاد، واستعادة نظام الدفاع الخلوي المضاد للأكسدة، الّذي يحفز على تحسين الذاكرة. إلى جانب ذلك، فإن الكالسيوم الموجود في العسل يتم امتصاصه بسهولة من قبل الدماغ، مما له تأثير مفيد على عمله.
 
 
- يساعد في الحصول على نوم أفضل: يزيد السكر الموجود في العسل من مستوى الأنسولين في الدم، والّذي بدوره يفرز مادة السيروتونين. بدوره، يتحول السيروتونين إلى الميلاتونين، وهو هرمون يعزز النوم الجيد.
 
 
- يرخي الأعصاب المتشنجة: يساعد العسل على تهدئة الأعصاب وتخفيف التعب. فالغلوكوز الموجود في العسل ضروري لعمل الخلايا العصبية. ويتم امتصاصه بسرعة في الدم، مما يزيد من شعور الاسترخاء والتخفيف من الاضطرابات النفسية.
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

خصائص

العسل

فقدان

الوزن

النوم

البشرة

الأعصاب

الذاكرة

القلب

تغذية

صحة

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More