28 حزيران 2021 - 07:47
Back

دراسة... تناول الشوكولاته في الصباح قد يساعد على حرق الدهون

زعمت دراسة جديدة أن تناول الشوكولاته على الفطور يمكن أن يقدم للجسم "فوائد غير متوقعة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار حرق الدهون, دراسة, الصباح, الفطور,الشوكولاته,زعمت دراسة جديدة أن تناول الشوكولاته على الفطور يمكن أن يقدم للجسم "فوائد غير متوقعة"
episodes
دراسة... تناول الشوكولاته في الصباح قد يساعد على حرق الدهون
Lebanon News
زعمت دراسة جديدة أن تناول الشوكولاته على الفطور يمكن أن يقدم للجسم "فوائد غير متوقعة" من خلال مساعدته على حرق الدهون.

وأعطى الباحثون في بوسطن، ماساتشوستس، 100 غرام من الشوكولاته بالحليب لـ19 امرأة بعد انقطاع الطمث، وذلك خلال ساعة واحدة بعد الاستيقاظ وساعة واحدة قبل النوم، علماً أن الباحثين استخدموا شوكولاتة الحليب التي تحتوي على 18.1 غرامًا من الكاكاو.
الإعلان

واللافت أن الفريق اكتشف أن تناول الشوكولاته بالحليب في الصباح أو في المساء لم يؤد إلى زيادة الوزن، على الأرجح لأنه كان بمثابة مثبط للشهية.

في الواقع، تبين أن تناول شوكولاته الحليب خلال ساعات الصباح يساعد على حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

وربما كان سبب ذلك هو المواد الكيميائية المفيدة التي تسمى الفلافانول الموجودة بشكل طبيعي في الكاكاو والتي تزيد من أكسدة الدهون.

ومع ذلك، اقتصرت الدراسة على النساء بعد انقطاع الطمث، لذلك ينبغي إجراء مزيد من الدراسات على الرجال والنساء الأصغر سناً لتأكيد هذه النتائج، كما يقول الباحثون.

ويقول خبراء آخرون إن الشوكولاته يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسكر، وهذا يعني أنه يجب تناوله باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن.

يذكر أن هذه الدراسة أجريت من قبل خبراء في مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن، بالاشتراك مع محققين في جامعة مورسيا في إسبانيا.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً