01 تموز 2021 - 11:07
Back

هل تعانون من تساقط الشعر؟ تجنبوا تناول هذه الأطعمة

إليكم الأطعمة الّتي يجب عليكم تجنبها للحفاظ على صحة الشعر: Lebanon, news ,lbci ,أخبار البيض, سمك, سكر, تساقط, الشعر,أطعمة, إليكم الأطعمة الّتي يجب عليكم تجنبها للحفاظ على صحة الشعر:
episodes
هل تعانون من تساقط الشعر؟ تجنبوا تناول هذه الأطعمة
Lebanon News
يعدّ الشعر الصحي مؤشراً مهماً يدلّ على صحة الجسد. وفي حين أن الناس ينسبون مشاكل الشعر عموماً إلى الإجهاد والوراثة، إلا أن هناك عاملًا آخر يسبب تساقط الشعر، وهو النظام الغذائي. في الواقع، هناك بعض الأطعمة الّتي تساهم في مشكلة تساقط الشعر وتخفيفه. إليكم الأطعمة الّتي يجب عليكم تجنبها للحفاظ على صحة الشعر:
الإعلان
 
- السكر: أظهرت الدراسات أن مقاومة الأنسولين، يمكن أن تزيد من تساقط الشعر أو تؤدي إلى الصلع عند الرجال والنساء. والعامل الأول وراء مقاومة الأنسولين هو اتّباع نظام غذائي غني بالسكر والنشويات والكربوهيدرات المكررة.
 
 
- الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم: تسبب هذه الأطعمة بارتفاع الأنسولين. وبالتالي، فإن الأطعمة كالطحين المكرر والخبز والسكر كلها ذات مؤشر سكري مرتفع. يمكن أن تخلق هذه الأطعمة اختلالات هرمونية وتسبب ارتفاعاً مفاجئاً في الأنسولين والأندروجينات الّتي ترتبط ببصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقطه.
 
 
- الكحول: يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين يسمى الكيراتين الذي يشكل ركيزة مهمة لبنية الشعر. وللكحول تأثير سلبي على هذا البروتين، ويمكن أن يؤدي إلى إضعاف الشعر. أيضاً، يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول بكثرة إلى حدوث اختلال في التوازن الغذائي.
 
 
- المشروبات الغازية الخالية من السكر: تحتوي المشروبات الغازية الخالية من السكر على مُحلّ صناعي يسمى الأسبارتام، والّذي وجد الباحثون أنه يمكن أن يتلف بصيلات الشعر.
 
 
- الوجبات السريعة: غالبًا ما تكون الوجبات السريعة محملة بالدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة التي لا تسبب السمنة فقط وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن يمكن أن تؤدي الى تساقط الشعر أيضاً.
 
 
- بياض البيض النيء: البيض مفيد للشعر ولكن لا يجب تناوله نيئاً. يمكن أن يتسبب بياض البيض النيء بنقص البيوتين، أي الفيتامين الّذي يساعد في إنتاج الكيراتين.
 
 
- السمك: يمكن أن تؤدي المستويات العالية من الزئبق إلى تساقط الشعر بشكل مفاجئ، والمصدر الأكثر شيوعاً للتعرض للزئبق هو الأسماك. وأسماك مياه البحر مثل سمك أبو سيف وسمك القرش وبعض أنواع التونة غنية بالزئبق.
 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً