LBCI
LBCI

فوائد صحية مذهلة لماء جوز الهند... تعرّفوا إليها

صحة وتغذية
2021-07-16 | 09:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فوائد صحية مذهلة لماء جوز الهند... تعرّفوا إليها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
فوائد صحية مذهلة لماء جوز الهند... تعرّفوا إليها
يتكون ماء جوز الهند من السائل الصافي الموجود داخل جوز الهند الأخضر. وفي الطب الهندي القديم، يُعتقد أن ماء جوز الهند يساعد على الهضم والتبول وحتى إنتاج السائل المنوي.
 
وفي حين أنه قد لا يكون علاجًا سحريًا، إلا أن ماء جوز الهند يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية. ما هي؟

- سعرات حرارية قليلة: مع 45 سعرة حرارية فقط في الكوب، يعتبر ماء جوز الهند بديلاً رائعًا للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل المشروبات الغازية أو العصير، وفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية. كذلك، يحتوي ماء جوز الهند على سكر وكربوهيدرات أقل من معظم العصائر، كما إنه يحتوي على المزيد من المعادن والإلكتروليتات مثل الصوديوم والبوتاسيوم.
 
- البوتاسيوم: يحتوي ماء جوز الهند على أكثر من 10 أضعاف كمية البوتاسيوم الموجودة في معظم المشروبات الرياضية. يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على توازن السوائل والإلكتروليات في الجسم، بخاصة خلال ممارسة التمارين الرياضية. ونظرًا لوجود البوتاسيوم أكثر من الصوديوم في ماء جوز الهند، فقد يساعد البوتاسيوم في موازنة تأثير الصوديوم على ضغط الدم وربما يساعد أيضًا في خفضه.

- مضادات الأكسدة: بالإضافة إلى فوائده المرطبة، يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة الناتجة عن ممارسة الرياضة. في الواقع، إن جوز الهند الطازج يساعد في الحصول على أعلى مستويات مضادات الأكسدة. وقد أظهرت دراسة أن ماء جوز الهند المعالج والمبستر يحتوي على عدد أقل من مضادات الأكسدة.

- الأحماض الأمينية: الأحماض الأمينية ضرورية لإصلاح الأنسجة وهي اللبنات الأساسية للبروتين. ويحتوي ماء جوز الهند على الألانين، الأرجينين، السيستين، والسيرين أكثر من حليب البقر. إنه مصدر رئيس للأرجينين، وهو حمض أميني يساعد الجسم على الاستجابة للتوتر، مثل الإجهاد الناجم عن التمارين الصعبة. وقد يساعد الأرجينين أيضًا في الحفاظ على صحة القلب.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

ماء جوز الهند

فوائد

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More