24 أيلول 2021 - 11:46
Back

هذه الأطعمة "الخريفية" تساعد على النوم بشكلٍ أسرع ... استفيدوا منها!

هناك مجموعة كاملة من الأطعمة "الخريفية" التي يمكن أن تساعد في الحصول على ساعات النوم المطلوبة. إليكم أبرزها: Lebanon, news ,lbci ,أخبار نوم, نعاس, الطيب, جوزة, ذرة, لوز, تفاح, خريفية, أطعمة,تغذية,هناك مجموعة كاملة من الأطعمة "الخريفية" التي يمكن أن تساعد في الحصول على ساعات النوم المطلوبة. إليكم أبرزها:
episodes
هذه الأطعمة "الخريفية" تساعد على النوم بشكلٍ أسرع ... استفيدوا منها!
Lebanon News
يوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة بالحصول على 7 ساعات أو أكثر من النوم ليلياً للحفاظ على صحة جيدة. وفي هذا الاطار، مع اقتراب انخفاض درجات الحرارة في هذا الموسم الخريفي، يميل الناس إلى قضاء وقت طويل في السرير أو الأريكة.
 
وبحسب موقع Eat This, Not That، هناك مجموعة كاملة من الأطعمة "الخريفية" التي يمكن أن تساعد في الحصول على ساعات النوم المطلوبة. إليكم أبرزها:
الإعلان
 
- اللّوز: وفقاً لمؤسسة Sleep Foundation، يمكن أن تساعد المكسرات على النوم بشكل أفضل بسبب مستويات المغنيسيوم الموجودة فيها الّتي تحفز الراحة. على سبيل المثال، فإن تناول أونصة واحدة فقط من اللوز سيغطي بنسبة 20 في المئة من كمية المغنيسيوم الموصى بها يوميا.
 
 
- التفاح: وفقًا لموقع Ambrosia Apples، يحتوي التفاح على كمية كبيرة من فيتامين C الّذي يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم وضغط الدم وفي تحسين التنفس. وهذا بدوره يمكن أن يساعد على النوم بشكل أسرع ولفترة أطول.
 
 
- الذرة: جاء في بحث نُشر في عام 2017، أن تناول الأطعمة الغنية بالميلاتونين، مثل الذرة، يمكن أن يساعد في تحقيق نومٍ أفضل. وغالباً ما يتم تناول الميلاتونين، وهو هرمون تفرزه الغدة الصنوبرية، عن طريق الفم من قبل أولئك الذين يعانون من مشاكل في الأرق.
 
 
- جوزة الطيب: قد تساعد جوزة الطيب في خفض ضغط الدم، واسترخاء الأوعية الدموية، كما يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية، الّتي تؤدي إلى نومٍ مريح.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً