02 تشرين الأول 2021 - 06:14
Back

فوائد شاي الكركم عديدة ومتنوعة... ما هي؟

ما هي فوائد شاي الكركم؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد, الكركم,شاي الكركم,ما هي فوائد شاي الكركم؟
episodes
فوائد شاي الكركم عديدة ومتنوعة... ما هي؟
Lebanon News
شاي الكركم هو مشروب دافئ وصحي، ويقدّم للصحة العديد من الفوائد المحتملة. ما هي؟

- التخفيف من حدة أعراض التهابات المفاصل: قد يساعد شرب شاي الكركم على تخفيف حدة الأعراض التي قد ترافق أمراض المفاصل المختلفة مثل ألم المفاصل، وذلك بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للالتهابات. وأظهرت دراسة أن تناول نحو 100 غرام من مسحوق الكركم الطازج يوميًا، قد يساعد على تحسين حالة الأشخاص المصابين بالتهابات المفاصل وتخفيف حدة الألم.
الإعلان

- تحسين صحة الجهاز التنفسي: يحتوي شاي الكركم على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، وبالتالي فإن شربه بانتظام قد يساعد على تحسين صحة الجهاز التنفسي. في الواقع، يخفف هذا الشاي من حدة أعراض الربو، التليف الكيسي وسرطان الرئة. إضافة الى تسريع تعافي الرئتين من الإصابات المختلفة.

- تحسين صحة الجهاز الهضمي: يتميز شاي الكركم بخصائص طبيعية مضادة للالتهاب، وبالتالي قد يساعد هذا الشاي في تخفيف حدة الأعراض المرافقة لبعض أمراض الجهاز الهضمي، مثل التهاب القولون التقرحي ومتلازمة القولون المتهيج.

- تحسين الصحة النفسية والعقلية: يساعد شرب شاي الكركم على تحسين المزاج، تقوية الذاكرة، تخفيف حدة الأعراض المرافقة لمرض الاكتئاب، وخفض فرص الإصابة ببعض الأمراض العصبية، أو إبطاء وتيرة تقدمها، لا سيما مرض الالزهايمر.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً