LBCI
LBCI

تناولوا هذه الخضار والفواكه في الخريف... وحافظوا على صحة القلب

صحة وتغذية
2021-11-01 | 09:14
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تناولوا هذه الخضار والفواكه في الخريف... وحافظوا على صحة القلب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
تناولوا هذه الخضار والفواكه في الخريف... وحافظوا على صحة القلب
يلعب النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص دوراً كبيراً جداً في الحفاظ على صحة القلب وتعزيزها والوقاية من الأمراض.

وينصح الأطباء الناس بتناول أطعمة صحية مفيدة لصحة القلب، لتجنّب الإصابة بالأمراض.

من هذا المنطلق، سنقدّم لكم في ما يلي لائحة ببعض أنواع الفاكهة والخضار المفيدة لصحة القلب تناولوها هذا الخريف.

- الكرنب: الكرنب غني بمضادات الأكسدة التي قد يكون لها فوائد في حماية الصحة والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم. كذلك، فيعد الكرنب أيضاً مصدرًا جيدًا للألياف. ووفقًا لمايو كلينك، فيمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في التحكم في نسبة السكر في الدم والوزن، وبالتالي التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان أيضًا في تخفيض مستويات الكوليسترول، وهو عامل رئيسي لخطر الإصابة بأمراض القلب.

-  البروكلي: تشير المعلومات الى أن كوباً واحداً من البروكلي يحتوي على 10 في المئة من جرعة الشخص اليومية من الألياف الغذائية و3 غرامات من البروتين. في الواقع، إن تناول نظام غذائي غني بالألياف يشعر الشخص بالشبع لفترة أطول، وهذا قد يساعد في الوقاية من السمنة وأمراض القلب والسكري.

- البطاطا الحلوة: إضافة الى البوتاسيوم، البطاطا الحلوة مليئة بالبيتا كاروتين، لذلك سيحصل الشخص على فوائد صحية للقلب ومضادة للالتهابات عند تناولها. تحتوي هذه البطاطا أيضًا على سبورامينات ومضادات أكسدة قوية فريدة من نوعها، وهي مليئة بالألياف. إضافة الى ذلك، تتمتع البطاطا الحلوة بمؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، وهذا يعني أن النظام الغذائي الغني بالبطاطا الحلوة لا يرفع نسبة السكر في الدم حتى لدى مرضى السكري.

- الرمان: تشير بعض الأبحاث إلى أن الرمان صديق للقلب، وذلك بفضل المغذيات الدقيقة التي تسمى حمض الإيلاجيك الذي قد يساعد في منع تراكم الكوليسترول في الشرايين. ويعتبر الرمان مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم أيضًا، وهو مفيد للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

- القرنبيط: قد تكون الحمضيات هي أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفيكر بالفيتامين C. ولكن هناك الكثير من الخضار التي تحتوي على هذا الفيتامين الذي يعزز المناعة، بما في ذلك القرنبيط.

- التفاح: يحتوي التفاح على كميات كبير من المركبات الصحية للقلب مثل البكتين، وهو نوع من الألياف، وكيرسيتين، أحد مضادات الأكسدة، بخاصة في القشرة. لقد ثبت أيضًا أن التفاح يحسن نسبة السكر في الدم وينظمها. التفاح غني أيضًا بالألياف القابلة للذوبان التي تخفض مستويات الكوليسترول.
 
مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

فاكهة

خضار

الخريف

صحة القلب

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More