LBCI
LBCI

لتفادي شيب الشعر المبكر ... اعتمدوا هذا "الغذاء المضاد للشيخوخة"

صحة وتغذية
2021-11-29 | 12:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لتفادي شيب الشعر المبكر ... اعتمدوا هذا "الغذاء المضاد للشيخوخة"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لتفادي شيب الشعر المبكر ... اعتمدوا هذا "الغذاء المضاد للشيخوخة"
لطالما سعى الباحثون للكشف عن الآليات البيولوجية التي تقوم عليها عملية الشيب، فمن المعروف أن الشيب يحدث نتيجة لنقص الخلايا الصباغية الّتي تعطي الشعر صبغته. 
 
ووفقاً لخبيرة الليّاقة البدنية والتغذية، نتالي كوموفا، فإن بذرة واحدة من السمسم الأسود تستطيع معالجة السبب الجذري للشيب وتساعد الشعر على الاحتفاظ بلونه.
 
وترتبط عملية الشيب بالإجهاد، من بين مجموعة من العوامل البيولوجية الأخرى، لا سيما الشيخوخة.
 
وتنصح بعض الدراسات باعتماد بذور السمسم كمضاد للشيب لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية.
 
وبحسب الخبيرة، فإن بذور السمسم الأسود تغذي الفيتامينات مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، فيتامين B1، النحاس، الزنك، الفوسفور، الأحماض الأمينية، الألياف الغذائية والسيلينيوم، كما تحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل السمسمولين والسمسمول والسمسمين."
 
وفي السياق عينه، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود تساعد في مواجهة أو تحييد آثار الجذور الّتي تعزز تلف الخلايا وتسبب علامات الشيخوخة.
 
وقالت كوموفا: "إن مكونات مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود تغذي الشعر وتحفز نموه وتغذي فروة الرأس لأنها تزيد من تدفق الدم إلى الرأس. ومن خلال ذلك، تحل بذور السمسم الأسود مسار جذر الشعر الرمادي، ما يمنح الشعر لوناً أسود جديدا".
 
وأفادت كوموفا بأن بذور السمسم السوداء تعزز نشاط الخلايا الصباغية، ما يزيد من إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الشعر لونه الأسود.
 
وفي الواقع، فإن البذور تحتوي على عدد من المركبات النشطة بيولوجياً الّتي تساهم في التقليل من الإصابة بفقدان السمع وضعف الذاكرة وضعف البصر. كما تشير الأبحاث المنشورة في مجلة "التغذية"  Nutrition إلى أن بذور السمسم السوداء يمكن أن تساعد النساء بعد انقطاع الطمث في تنظيم الهرمونات وتوازنها.

آخر الأخبار

صحة وتغذية

خبيرة

اللياقة

البدنية

التغذية

شيب

الشعر

المبكر

بذور

السمسم

الأسود

نمو

الشعر

اللون

فروة

الرأس

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More