LBCI
LBCI

العلماء يكشفون لغز المومياء "آتا" التي حيّرت العالم...

آخر الأخبار
2018-03-24 | 08:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
العلماء يكشفون لغز المومياء "آتا" التي حيّرت العالم...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
العلماء يكشفون لغز المومياء "آتا" التي حيّرت العالم...
أعلن خبراء من جامعتي ستانفورد وكاليفورنيا أنّ الهيكل العظمي الذي حيّر العالم بعدما عُثر عليه خلف كنيسة في صحراء اتاكاما في تشيلي عام 2003، يعود لهيكل إنسان مصاب بمجموعة من الطفرات الجينية.

وكان العالم قد ضجّ في العام 2003 بخبر العثور على هيكلٍ عظمي غريب المظهر بحجم 15 سنتمتراً وبجمجمة متطاولة ولديه 10 أضلع عوضاً عن 12، ما أدّى إلى تكهّن البعض بأن الهيكل مصدره الفضاء الخارجي.

لكن اليوم، وبعد القيام بفحوص جينية دقيقة على الميومياء الغريبة الشكل والتي لُقّبت بـ "آتا"، توصّل العلماء إلى أنّها أتت من كوكب الأرض. وقال البروفسور في علم الأحياء المجهرية والمناعة غاري نولان، أنّ الأبحاث العلمية بدأت عام 2012، قائلاً "سمعت بالأمر من خلال صديقٍ وأردت أن أعرف الحقيقة لذا بدأنا بالبحث".

وحلّل فريق البحث الحمض النووي الخاص بـ "آتا" من خلال مخاع عظمي من أضلعها وقاموا بمقارنته بالحمض النووي الخاص بالبشر وتبيّن أنّ "آتا" طفلة مع مزيج عرقي بين أميركا وأوروبا، وهذا أمر شائع في تشيلي، ومن المحتمل أن تكون قد توفيت بينما كانت جنينًا.

ولم تحسم الدراسة عمر "أتا" الحقيقي، لأن نتائج تحليل العظام تشير إلى أنّها توفيت بسنّ السادسة بسبب تعرّضها لاضطراب شيخوخة العظام النادر، ساهمت في تكوّن تشوهات الوجه والعظام، بالإضافة إلى القزامة لدى "آتا".   
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

هيكل عظمي

مخلوق فضائي

علماء

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More