25 أيلول 2019 - 11:23
Back

الكلمة الكاملة للرئيس عون امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك

الكلمة الكاملة للرئيس عون امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الامم المتحدة, نيويورك, ميشال عون,لبنان,الكلمة الكاملة للرئيس عون امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك
episodes
الكلمة الكاملة للرئيس عون امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك
Lebanon News
ناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "كل زعماء العالم ليساهموا في العمل على عودة النازحين الآمنة الى سوريا، خصوصا أن مسؤولية معالجة ازمة النزوح لا تقتصر على لبنان وحده، بل هي مسؤولية دولية مشتركة تحتم تعاون الجميع على ايجاد الحلول لها، وبصفة عاجلة. اذ لا يمكن للمجتمع الدولي أن يكتفي فقط بتأمين الحد الأدنى من المساعدات للنازحين واللاجئين في أماكن نزوحهم وتغييب برامج العودة الآمنة والكريمة لهم".
الإعلان
 
واكد "أن شروط العودة أصبحت متوافرة، فالوضع الأمني في معظم أراضي سوريا، ووفقا للتقارير الدولية، أضحى مستقرا والمواجهات العسكرية انحصرت في منطقة إدلب، وقد أعلنت الدولة السورية ترحيبها بعودة أبنائها النازحين".
 
وحذر الرئيس عون في الكلمة التي القاها، بأسم لبنان، امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، في دورتها الرابعة والسبعين، من تحويل النازحين الى "رهائن في لعبة دولية للمقايضة بهم عند فرض التسويات والحلول"، ملاحظا "ان علامات استفهام عديدة ترتسم حول موقف بعض الدول الفاعلة والمنظمات الدولية المعنية، الساعي إلى عرقلة هذه العودة والادعاءات بخطورة الحالة الأمنية في سوريا، وإثارة المخاوف لدى النازحين"، مشيرا الى "ان هذا ما قد يدفع لبنان حكما إلى تشجيع عملية العودة التي يجريها، بالاتفاق مع الدولة السورية لحل هذه المعضلة التي تهدد الكيان والوجود".
 

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما لا يزيد عن 20  في المئة من مضمونه  مع ذكر اسم موقع  الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط  الخبر  Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية
إقرأ أيضاً