LBCI
LBCI

باسل خيّاط للـ LBCI: متلوّن كالحرباء في مسلسل الكاتب.. والمشاهد سيشارك باللعبة الدرامية

آخر الأخبار
2019-04-25 | 05:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
باسل خيّاط للـ LBCI: متلوّن كالحرباء في مسلسل الكاتب.. والمشاهد سيشارك باللعبة الدرامية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
باسل خيّاط للـ LBCI: متلوّن كالحرباء في مسلسل الكاتب.. والمشاهد سيشارك باللعبة الدرامية

أطلّ النجم السوري باسل خياط في بثٍ مباشر من موقع تصوير مسلسل "الكاتب" عبر صفحتي الـLBCI Lebanon على فيسبوك وتويتر مع الإعلامي دومينيك أبو حنا للتحدّث عن شخصية "يونس جبران" في العمل الرمضاني المُنتظر.

 

بالبداية، تطرّق الممثل باسل خياط إلى الغموض الّذي طغى على البوستر الرسمي لمسلسل الكاتب، قائلاً "الغموض لا ينحصر بشخصية يونس بل يحيط بأحداث المسلسل ككلّ، كيف لا والعمل يندرج في خانة المسلسلات التشويقيّة".

 

ويشدّد باسل خياط على أن شخصيّة الكاتب ليس المقصود بها الكاتب الروائي ذات طابع إجتماعي بل هو كاتب روايات بوليسيّة. وأضاف "من حيث المظهر الخارجي، حاولنا الخروج من الصورة النمطيّة الّتي يتشبّه بها الكاتب عادةً وسبق أن قُدّمت في الكثير من الأعمال. يمكن القول إنّ شخصيّة يونس جبران مُختلفة وتعيش نوعاً ما مثل شخصيات رواياته وبالتالي يونس يشبه عالمه ولا يشبه العالم المُحيط به".

 

وتحدّث باسل خياط عن أهميّة الشراكة في العمل بعد قراءته للنصّ وتكوين التصوّرات الأوليّة للشخصيّة، وذلك مع المخرج رامي حنا بحيث يبدأ النقاش وتبادل وجهات النظر بينهما حول الدور. وتابع "دائماً أعتمد على حدسي، واستطعت أن أكوّن صورة لشخصية يونس منذ قراءة الحلقات الأولى.. الصورة الّتي كوّنتها هي نفسها الّتي رآها الجمهور في بوستر العمل".

 

ولكن كيف ستكون ردّة فعل المشاهد تجاه الشخصيّة الّتي يجسّدها باسل خياط في مسلسل الكاتب: هل سيتعاطف معه أمّ ستُطرح حوله علامات الإستفهام؟

 

يبتسم النجم السوري ويقول "نطمح ان تكون ردود الفعل هذه ضمن الشبكة الدرامية للعمل ككلّ، بحيث يعجز المشاهد أن يكوّن إنطباعاً واحداً عن الشخصية.. قد تتعاطف مع يونس وبلحظات أخرى تدينه، أو تضحك معه أو حتى تشعر أنه شخصية غير حقيقية. سألتني سؤالاً خطيراً وأتمنى أن يكون ما تحدّثنا عنه موجود في العمل ككلّ".

 

وحول الشريحة من المشاهدين الّتي ستحب هذا المسلسل، صرّح خياط "منذ 5 سنوات إلى يومنا هذا، أعتقد أن مستوى التفكير والإطلاع بالنسبة للذائقة العامة لدى الجمهور قد تطوّر واختلف بوجود المنصّات الإعلامية الكبيرة في الوطن العربي، وبدأ الجمهور يتطلع على التجارب الغربية بشكل أكبر وبالتالي العمل لا يُقدم إلى شريحة معيّنة وهدفنا أن يتعلّق الجمهور بقصة المسلسل ويُعجب بشخصياتها لأن المشاهد سيعيش الأحداث ويشارك باللعبة الدرامية بطرحه الكثير من التساؤلات".

 

وبالحديث عن تكرار الثنائية مع النجمة دانييلا رحمة بعد نجاحهما بمسلسل تانغو، أكّد باسل خياط "ما من نقاط شبه بين تانغو والكاتب، المحتوى جديد والشخصيات جديدة وبالتالي مسلسل الكاتب بعيد كل البعد عن مسلسل تانغو". وأوضح باسل أن العمل يجمعه مع دانييلا في رمضان 2019 ولكن ليس من الضروري أن يجمعهما مسلسل آخر في العام المقبل كي لا يملّ الجمهور منهما.

 

بالعودة إلى مميزات شخصية يونس جبران في الكاتب، كشف باسل خياط "لعبت على ملامح الشخصية ذات الطباع الخاصة في الشكل والمضمون، أي الصوت هو صوتي والشكل هو شكلي ولكن بطريقة مختلفة قليلاً. ما يميّز شخصية يونس جبران هو خلط أساليب الأداء، فهو يتلوّن كالحرباء".

 

فهل نجاح مسلسل الكاتب بات مؤكّداً بوجود عناصر مثل المخرج رامي حنا والشركة المنتجة ايغل فيلمز وشاشة الـ LBCI؟ يقول باسل خياط "ما من شيء مضمون وإنّما علينا أن نجمع العناصر الناجحة في عمل واحد وبالتالي نسعى أن نضع المكوّنات الأساسية الّتي تساهم بالنجاح".

 

وأردف قائلاً "عملنا هو عمل جماعي فلا يمكن التغريد منفرداً. الكاتب يجمعني مجدداً بالمخرج الصديق رامي حنا وأصفه بالذكي ونحن زملاء دراسة، ومع شركة ايغل فيلمز للمنتج جمال سنان المحترمة الّتي تثبت يوماً بعد يوم أنّها من أهم الشركات الموجودة على الساحة، بالإضافة الى شاشة الـ LBCI الّتي تتميّز بنسبة المشاهدة المرتفعة جداً وخبرتها الطويلة بتقديم الأعمال ولديها محبين في كل الوطن العربي. ولا أنسى الكاتبة ريم حنا فقلمها يشهد عليها".

 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

باسل خياط

مسلسل الكاتب

دانييلا رحمة

دومينيك ابو حنا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More