11 أيار 2019 - 05:57
Back

جمال سليمان يتحدّث للـ LBCI عن الوجه السرّي للحكّام: تاريخنا يعيد نفسه (فيديو)

جمال سليمان يتحدّث للـ LBCI عن الوجه السرّي للحكّام: تاريخنا يعيد نفسه (فيديو) Lebanon, news ,lbci ,أخبار رمضان, دومينيك ابو حنا, حرملك,جمال سليمان,جمال سليمان يتحدّث للـ LBCI عن الوجه السرّي للحكّام: تاريخنا يعيد نفسه (فيديو)
episodes
جمال سليمان يتحدّث للـ LBCI عن الوجه السرّي للحكّام: تاريخنا يعيد نفسه (فيديو)
Lebanon News

أوضح النجم السوري جمال سليمان في مقابلة البث المباشر عبر صفحتي LBCI Lebanon على فيسبوك وتويتر مع الإعلامي دومينيك أبو حنا "مهمّة جاد في مسلسل حرملك بمنصب الكيخي تحتاج إلى القسوة ولكن بداخله إنسان رقيق وعاطفي، وهو الأمر الّذي غالباً ما يفشل الكتّاب بإبرازها فحتّى المجرم تخلّلت حياته حكاية عاطفية وقد تكون قصة حبّ لإبن أو زوجة أو حبيبة وربما كلبه".

 

فهل من الضعف أن يُظهر رجل السلطة الجانب العاطفي من شخصيته؟ يجيب جمال سليمان "للأسف هذا هو المفهوم السائد لدى معظم الحكّام فيعتبرون أن عليهم إظهار الوجه القاسي من شخصيتهم رغم أن الوجه الحنون والإنساني قد يعود بنتائج إيجابية أكثر".

 

وهل سنشهد على صراعات دموية بين جاد وعزمي بيك؟ أجاب جمال سليمان "تبدأ العلاقة بينهما كحرب باردة ولكن في النهايات ستأخذ طابعاً عنيفاً".

 

وحول وجود إسقاطات بين مسلسل "حرملك" والواقع اليوم، يوضح جمال سليمان "الإسقاطات موجودة رغم انها قد لا تكون مقصودة، فأحداث التاريخ دائماً تتكرّر وأخطاء البشر تتكرّر ايضاً.. عندما قدّمنا ملوك الطوائف عام 2000 شهدنا على غزو بغداد آنذاك.. وكما يقول أحد الفلاسفة: التاريخ يُعيد نفسه ولكن بأشكالٍ مختلفة. وأنا أقول: التاريخ يُعيد نفسه بأزياء ولغات مختلفة، فنحن أكثر شعوب الأرض تمسّكاً بتاريخنا وتكرراً له وبالتالي لا نعتبره ماضٍ طالما لم نتعلّم منه".

 

شاهدوا اللقاء الكامل مع النجم جمال سليمان صاحب شخصية "جاد اوصمان اوغلو" في مسلسل "حرملك":

 
الإعلان
 
إقرأ أيضاً