03 كانون الثاني 2022 - 09:36
Back

نصائح مهمة جداً يجب أخذها بعين الاعتبار لتوضيب الطعام في الثلاجة

أهم النصائح لتوضيب الطعام في الثلاجة Lebanon, news ,lbci ,أخبار نصائح, تجميد, توضيب طعام, ثلاجة,طعام,أهم النصائح لتوضيب الطعام في الثلاجة
episodes
نصائح مهمة جداً يجب أخذها بعين الاعتبار لتوضيب الطعام في الثلاجة
Lebanon News
تساعد معرفة الطريقة الأفضل لتوضيب الطعام في الثلاجة في تجنّب هدر الطعام. وإذا تم تجميد الأطعمة بشكل صحيح في الثلاجة، فسيظل من الآمن تناولها.

إليكم أهم النصائح لتوضيب الطعام في الثلاجة:

- تبريد الطعام قبل تجميده: قد يؤدي توضيب الطعام الساخن في الثلاجة إلى رفع درجة حرارة الثلاجة وقد يتسبب هذا الأمر في بدء تذويب الأطعمة الأخرى. يمكن أن يؤدي تقسيم الطعام إلى أجزاء أصغر إلى تسريع عملية التبريد.
الإعلان

- لف الطعام بشكل صحيح أو ضعه في عبوات محكمة الغلق: من المهم جداً أن يتم توضيب الطعام بشكل جيّد كي لا يتسرّب الماء منه الى الثلاجة، وبالتالي جفافه.

- تقسيم الطعام في الثلاجة الى كميات بالحجم الذي تحتاجونه في الواقع وليس أكثر: تقسيم الطعام مهم جداً، بحيث لا تضطرون الى إذابة كمية تكفي 8 أشخاص مثلاً لإطعام 3 أشخاص فقط.

- تسمية كل الأطعمة التي تقومون بتجميدها: إذا لم تقوموا بتسمية الأطعمة أو المكونات بوضوح، فقد لا تتذكرون ماهيتها. كذلك، دوّنوا أيضاً التاريخ الذي تم تجميد الأطعمة فيه.

- التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية: لا تجمّدوا أي أطعمة بعد "انتهاء صلاحيتها" لأنها لن تكون آمنة وصالحة للأكل.

- لا تدعوا الجليد يتراكم: لا تدعوا الجليد يتراكم في الثلاجة، وفي حال حصل ذلك، قوموا بتذويب الجليد. لا تقلقوا بشأن الطعام؛ ستبقى معظم الأشياء مجمدة في الثلاجة لبضع ساعات أثناء إذابة الجليد.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً