LBCI
LBCI

بالفيديو - رفعت اليحيائي "ملكاً للدرِفت" للعام 2017

آخر الأخبار
2017-12-09 | 13:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بالفيديو -  رفعت اليحيائي "ملكاً للدرِفت" للعام 2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
بالفيديو - رفعت اليحيائي "ملكاً للدرِفت" للعام 2017
تحت أنظار 4000 متفرج، نجح رفعت اليحيائي من عمان في خطف لقب نهائي سلسلة ريد بُل كار بارك درِفت 2017 بطريقة مذهلة. وقد تمكّن عثمان التكريتي من الأردن من احتلال المركز الثاني، يليه أحمد حمادة من مصر في المركز الثالث وساري زحلان من لبنان في المركز الرابع . 
 
 
بدأت الجولة الأولى من المنافسات بمشاركة 15 سائقاً عملوا على اجتياز المسار المتطلب بأقل قدر من الأخطاء. وشملت الجولة الأولى أبطال الدرِفت من الكويت ومصر ولبنان وموريشيوس والبحرين وتونس والأردن وسلطنة عُمان والمغرب وقطر والإمارات العربية المتحدة وإيران وفلسطين. وبينما مثَّل "درِفتر" واحد كلاً من البلدان المشاركة، تتيح قوانين ريد بُل كار بارك درِفت مشاركة ثلاثة سائقين من البلد المضيف، وهو الكويت هذا العام. والكويتيون الثلاثة الذين شاركوا في التصفيات المحلية وتصدروا الترتيب العام هم الفائز في المركز الأول علي مخصيد، ووصيفه فهد الجدعي، وصاحب المركز الثالث عبد الله الجدي.
 
وتولّت لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء ونجوم الدرِفت ورياضة المحركات المهمة الصعبة المتمثلة بتقييم أداء المشاركين. وضمَّت اللجنة الأخوَين الألمانيَّين الياس ويوهانس هونتندجي اللذين يؤلفان معاً فريق "درِفت براذرز"، وهما خبيران في هذه الرياضة، ومسيرتهما حافلة بالإنجازات على هذا الصعيد. وقد شارك عضو اللجنة الأوكراني ألكساندر غرينشوك في بطولات الدرِفت كافة في مسقط رأسه أوديسا، منذ بدأ مسيرته بقوة في العام 2007. واكتملت اللجنة مع نجم سباقات الحلبات خالد المضف، وهو أول كويتي حائز على إجازة متسابق محترف من الاتحاد الدولي للسيارات.
 
وبهدف رفع مستوى المنافسات سنة تلو الأخرى، عمد حامل الرقم القياسي في موسوعة غينيس لأطول درِفت عبدو فغالي الى تعديل معايير التحدي لدى السائقين. وشملت المعايير هذا العام شكل السيارة وتصميمها (10 %)، دخان الإطارات (10 %)، هدير المحرك (7 %)، الدرِفت في القسم الأول من المسار (15 %)، الدرِفت في القسم الثاني من المسار (15 %)، الدرِفت في المناطق المغلقة "بوكس" (15 %)، البوابات (15 %)، والاحتكاك بالكرة المعلقة (13 %).
 
ونجح أفضل ثمانية سائقين في التأهل الى الجولة الثانية، وهم رفعت اليحيائي، عثمان التكريتي، أحمد حمادة، ساري زحلان، محمد المنصوري، شهاب پيشانيدار، علي مخصيد و نسيم سعد. وانتقل هؤلاء لخوض التحدي على المسار مرة جديدة، وهم على يقين أن أربعة منهم فقط سيتأهلون الى الجولة التالية.
 
مِسْكُ ختام سلسلة ريد بُل كار بارك درِفت للعام 2017 كان في مرحلة المربّع الذهبي الذي ضم السائقين المتأهلين رفعت اليحيائي، عثمان التكريتي، أحمد حمادة، وساري زحلان. وقد خاض السائقون الأربعة مواجهات رياضية محتدمة وعينُهم على لقب "ملك الدرِفت" للعام 2017. نجح الكويتي علي مخصيد بفوز لقب ملك الدخّان لدى إطارات فالكن.
 
ولم تكن مهمة الحكام سهلة في اختيار الفائز نظراً الى الأداء المميّز للمشاركين، غير أنَّ رفعت اليحيائي من عمان تفوَّق على زملائه وعلى نفسِه، لينتزع اللقب بعدما قدّم عرضاً أذهل الحضور، وخوّله أن يحصد 378 نقطة. وكانت علامات البهجة والفخر بالإنجاز الذي حققه ظاهرة عليه عندما رفع كأس البطولة، وعبّر عن معنى هذا الفوز بالنسبة إليه "ليس بإمكاني التعبير عن فرحتي لفوز لقب "ملك الدرفت" 2017 ومدى سعادتي بأن التاج سيبقى بمملكة العمان لسنة أخرى." 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ريد

بول

إنجراف

كويت

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More