LBCI
LBCI

روجيه فيدرر يعود لصدارة التصنيف في سن لـ ٣٦

أخبار دولية
2018-02-17 | 11:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
روجيه فيدرر يعود لصدارة التصنيف في سن لـ ٣٦
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
روجيه فيدرر يعود لصدارة التصنيف في سن لـ ٣٦
إذا أخبر أحد روجر فيدرر قبل 13 شهرا بأن استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس يتطلب الفوز بثلاثة ألقاب أخرى ضمن البطولات الأربع الكبرى إضافة إلى ثلاث بطولات للأساتذة المؤلفة من ألف نقطة لاعتبر هذه المهمة مستحيلة. لكن بعد ما يزيد بقليل على عام واحد عاد اللاعب البالغ عمره 36 عاما إلى القمة وأصبح أكبر لاعب سنا يحتل الصدارة منذ انطلاق التصنيف في 1973. وصنع فيدرر واحدة من أكثر قصص النجاح إبهارا لأي رياضي بعد التقدم في السن حيث اعتقد قليلون فقط أن بإمكانه تحقيق هذا الانجاز بعدما غاب عن نصف موسم 2016 بسبب مشاكل بالركبة والظهر.
 
وبفوزه 4-6 و6-1 و6-1 على الهولندي روبن هاسه في دور الثمانية لبطولة روتردام أمس الجمعة ضمن الأستاذ السويسري المركز الأول في التصنيف للمرة الرابعة في مسيرته. وبعد 14 عاما على وصوله لصدارة التصنيف لأول مرة يشعر اللاعب الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بأن هذا الانجاز أكثر من مميز.
 
وقال للصحفيين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بعد ساعات من الفوز "حسنا. إنه شعور عميق بالارتياح". وأضاف "جاء هذا بعد الكثير من العمل والعودة من الإصابة وبعد عام شاق والتتويج بثلاثة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى ما أسفر عن هذه النتيجة في التصنيف."أعتقد أنني أظهرت مرونة ومثابرة ولدي فريق رائع ساعدني على اتخاذ الكثير من القرارات الجيدة في آخر ثلاث سنوات ولطالما خططت للتنافس حتى أبعد مدى ولا استسلم أبدا. "ولكن لكي أكون صادقا فإن حلم العودة لصدارة التصنيف كان بعيدا جدا".وكان فيدرر يدرك أن الوصول للدور قبل النهائي في روتردام سيضمن له انتزاع الصدارة من رفائيل نادال ليصبح أكبر شخص سنا يتصدر التصنيف بين الرجال والنساء على مر العصور. وتابع فيدرر "أعتقد أنه من الرائع تحقيق الانجاز من خلال هذه البطولة وليس عبر خسارة رفائيل (نادال) أو عبر إهداره للنقاط وليس مثل 2012 عندما كنت في عطلة ووجدت نفسي في الصدارة بعد أسبوعين من بطولة ويمبلدون".
 
وواصل "الشعور يكون رائعا عندما تلعب مباراة وتعرف أن الفوز بها سيمنحك الصدارة وستحتفل وسط الجماهير.. الوصول لصدارة التصنيف أقصى هدف في رياضتنا ولا يتحقق بسهولة".
 

أخبار دولية

روجيه

فيدرر

تصنيف

أول

تنس

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More