LBCI
LBCI

5 معلومات عن كأس العالم لكرة القدم 2018 عليكم معرفتها!

آخر الأخبار
2018-05-15 | 09:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
5 معلومات عن كأس العالم لكرة القدم 2018 عليكم معرفتها!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
5 معلومات عن كأس العالم لكرة القدم 2018 عليكم معرفتها!
ينتظر محبّو كأس العالم لكرة القدم الحدث المنتظر الذي يُتابعونه كلّ أربع سنوات، والذي سينطلق هذه السنة بتاريخ 14 حزيران في روسيا، حيث من المتوقع أن تشهد الملاعب منافسة شرسة وقوية.

وكما يعلم الكثيرون، يُقام كأس العالم لكرة القدم مرّة كلّ أربع سنوات، حيث تتنافس منتخبات من جميع أنحاء العالم. والمميّز هذه السنة لأنّه للمرّة الأولى منذ 32 عاماً، لن تُشارك الولايات المتّحدة الأميركية بالكأس بعدما عجز المنتخب الأميركي بالتأهّل العام الماضي.

إليكم معلومات عليكم معرفتها عن كأس العالم لكرة القدم قبل الانطلاقة المنتظرة:

متى وأين سيُقام كأس العالم لكرة القدم 2018؟
ستُقام المباريات في روسيا من 14 حزيران حتى 15 تموز، حيث ستتنافس الفرق في 12 ملعباً في 11 مدينة مختلفة، منها موسكو، سانت بطرسبرغ، سوتشي وغيرها. مباراة الافتتاح، مبارة النصف نهائي ومباراة الختام ستُقام على أرض ملعب لوجنيكي في موسكو، وفق ما أعلنت الفيفا العام الفائت. ويتسع مدرج هذا الملعب لحوالى 80 ألف شخص.

من هي الفرق المشاركة في الكأس؟
ستتنافس طبعاً ألمانيا، بلجيكا، البرتغال والبرازيل في الكأس وهي فرق تُعدّ من الأقوى وفق الفيفيا، وتأمل ألمانيا أنّ تستعيد الكأس هذا العام. وسيقود اللاعب كريستيانو رونالدو فريق بلاده البرتغال. بالمقابل، تخوض أيسلاند وباناما تجربة كأس العالم للمرّة الأولى هذا العام، أمّا البيرو، ستعود للمنافسة للمرّة الأولى منذ 36 عاماً.
إليكم الدول المشاركة: روسيا، أوروغواي، مصر، المملكة العربية السعودية، البرتغال، إسبانيا، إيران، المغرب، فرنسا، بيرو، الدنمارك، أستراليا، الأرجنتين، كرواتيا، أيسلاند، نيجيريا، البرازيل، سويسرا، كوستاريكا، سيبيريا، المكسيك، ألمانيا، السويد، كوريا الجنوبية، بلجيكا، انكلترا، تونس، باناما، بولندا، كولومبيا، سينغال، اليابان.

 
لماذا تستضيف روسيا الكأس هذا العام؟
وقع اختيار الفيفا على روسيا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم هذا العالم، كجزءٍ من حملتها للتوسّع على بلدانٍ جديدة. وفي العام 2020، ستستضيف قطر الكأس. لكن، تزايدت المخاوف من الأمن في روسيا بخاصةٍ بعد سلسلة من أعمال الشغب داخل أرض الملعب من قبل الجمهور. ففي العام 2016، اندلع عراك بين جمهوري روسيا وانكلترا في مارسيليا خلال كأس أوروبا. يُذكر أنّ روسيا استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي خلال العام 2014.

ما قصّة القط الأبيض؟
أعلن رسميون روسيون أنّ القط الأبيض Achilles، وهو ألماني الأصل ويُعاني من الطرش، قد يتوقّع اسم الفائز في كأس العالم لكرة القدم 2018. فوفق هؤلاء، القط الذي يعيش في متحف الارميتاج الحكومي في سانت بطرسبرغ، قد توقّع بشكلٍ صائبٍ الكثير من نتائج المباريات.
هل لا يزال بإمكانكم شراء التذاكر لحضور المباريات؟
نعم، فهي لا تزال متاحة بعض الشيء، وفي الواقع، بدأت عملية بيع التذاكر الأخيرة في منتصف شهر نيسان الفائت. يُذكر أنّ أكثر من 1.69 مليون تذكرة قد بيعت منذ شهر أيلول 2017.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

كأس العالم لكرة القدم

مباراة

روسيا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More