LBCI
LBCI

سلة: فوز ساحق للبنان على قطر

آخر الأخبار
2018-06-21 | 17:16
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سلة: فوز ساحق  للبنان على قطر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
سلة: فوز ساحق للبنان على قطر
في افتتاحيّة مميّزة  للدورة الدوليّة الثلاثية في كرة السلّة التي تُنظمها "ستيب أهيد سبورتس سكول" تحت إشراف الإتحاد اللبنانيّ للعبة برعاية "ايليت انشورنس" وبحضور عدد من أعضاء الاتحاد  وجمهور لا بأس به ووسط عروض فنية رائعة، حقق منتخب لبنان للرجال في كرة السلّة فوزاً مستحقاً وساحقاً ،بقيادة المدرّب الوطني باتريك سابا، على نظيره القطري بنتيجة (87-52) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل مساء الخميس. لمشاهدة المباراة كاملةً إضغط هنا  
 
اذاً، نجح  المنتخب اللبناني (تصنيفه 54 عالمياً و9 آسيوياً) في الفوز على المنتخب القطري بسهولة في اطار استعداداته لمباراتيه ضد الأردن في 28 حزيران الجاري(بحاجة الى الفوز بفارق اكثر من 4 نقاط) لتصدر المجموعة الآسيوية الثالثة وضد سوريا في 1 تموز المقبل ضمن تصفيات كأس العالم . ويملك  لبنان 7 نقاط خلف الأردن المتصدر(8 نقاط) وسوريا ثالثة والهند رابعة.
 
اما المنتخب القطري فيحتل المركز 60 عالمياً و11 آسيوياً  وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الأسيوية الرابعة خلف ايران المتصدرة وكازاخستان الثانية وتاركة العراق في المركز الرابع والأخير وفي العودة الى اللقاء ،جاءت نتيجة الأرباع كالتالي:
(19-15) (38-30) (66-41) (87-52)
 
وفي التفاصيل ،وبعد أن نجح  المنتخب اللبناني في التقدّم (7-2) في بداية المباراة،  مع تشكيلة لبنانيّة أساسية قوامها القائد جان عبد النور وأمير سعود وسام يونغ وجوزف شرتوني وشارل تابت، بعد بداية بطيئة للمنتخب القطري استعاد  رجال "العنابي" زمام المبادرة وتقدموا (14-9) لبعض الوقت قبل أن تبدأ الماكينة اللبنانية عملها الفاعل لينتهي الربع الأول بتقدّم لبنان (19-15) وسط استعراض اللاعب سام يونغ وتسجيله 9 نقاط. وفي الربع الثاني دانت السيطرة لمنتخب الأرز مع تبديلات للمدرب باتريك سابا  ليواصل لبنان تقدّمه (33-20) حتى انتهاء الربع الثاني (38-30). وضغط المنتخب اللبناني مع بداية الربع الثالث (50-32) وتألّق لاعبوه بشكل كبير هجومًا ودفاعًا وسط ضياع  في صفوف المنتخب القطري الذي اكتفى بتسجيل 11 نقطة فقط في حين سجّل لبنان 28 نقطة  لينتهي الربع الثالث لبنانياً بفارق 25 نقطة (66-41) وسط تفوّق تكتيكي واستراتيجي للمدرب سابا على مدرب قطر تيم لويس(بريطاني الجنسية) . وفي الربع الأخير استمر الاستعراض اللبناني  حيث نجح اللاعبون اللبنانيون في التسجيل من جميع المسافات  لينتهي اللقاء بفوز المنتخب اللبناني بنتيجة ( 87-52) وبفارق 25 نقطة.
 
وكان  لاعب منتخب لبنان سام يونغ افضل مسجل في المباراة (22 نقطة)  بينما كان لاعب منتخب قطر  تراي جونسون افضل مسجل في فريقه(15 نقطة).
 
قاد اللقاء الحكام الدوليون رباح نجيم، زياد طنوس وبول سقيّم. مثّل لبنان: جان عبد النور(قائد المنتخب)،ميغيل مارتينيز، شارل تابت،جاد خليل، دانيال فارس، ايلي رستم، رودريك عقل، ايلي شمعون ،سام يونغ ، أمير سعود،جوزيف شرتوني وباسل بوجي.
 
وفي برنامج السبت  مباراة واحدة عند الساعة التاسعة والنصف مساء بين منتخبي ارمينيا وقطر.
 
فالمنتخب الأرميني يحتل المركز 88 عالمياً و40 اوروبياً. و تختتم الدورة الثلاثية الاحد بمباراة واحدة عند الساعة التاسعة والنصف بين لبنان وارمينيا .
 
وفي ما يلي البرنامج:
-الجمعة 22 حزيران:قطر-ارمينيا (الساعة 9.30)
-السبت 23 حزيران:لبنان-ارمينيا(الساعة 9.30)
 
يشار الى أن جوائز قيّمة بانتظار الجمهور وفي مقدمتها سيارة ستكون من نصيب الجمهور الى جانب جوائز تقدّم الى اللاعبين البارزين في كل مباراة. يشار الى انه يمكن لعشاق كرة السلة شراء تذاكر الدخول "أونلاين" لمشاهدة الدورة الدولية عبر زيارة موقع: www.ihjoz.com
 
كما يمكن شراء تذاكر الدخول لمباراتي لبنان ضد الأردن وسوريا عبر الموقع التالي: https://www.ticketingboxoffice.com/basketball-world-cup-china-2019-tickets/group/573/en 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

قطر

كرة

السلة

تحضيرات

تصفيات

كأس

العالم

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More