16 آذار 2019 - 05:21
Back

لويس هاميلتون أول المنطلقين في السباق الافتتاحي لجائزة استراليا للفورمولا 1

لويس هاميلتون أول المنطلقين في السباق الافتتاحي لفورمولا 1 وسرعة مرسيدس تخطف الأنظار Lebanon, news ,lbci ,أخبار سيارات, سباق, فورمولا1, استرليا, فيتل, هاملتون,لويس,لويس هاميلتون أول المنطلقين في السباق الافتتاحي لفورمولا 1 وسرعة مرسيدس تخطف الأنظار
episodes
لويس هاميلتون أول المنطلقين في السباق الافتتاحي لجائزة استراليا للفورمولا 1
Lebanon News

عزز البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من الرقم القياسي المسجل باسمه بانطلاقه للمرة الثامنة من مركز أول المنطلقين في سباق جائزة استراليا والسادسة تواليا اليوم السبت متفوقا على فالتيري بوتاس زميله في فريق مرسيدس الذي هيمن على الصف الاول.

 
وعانى هاميلتون من مشكلة في المكابح خلال الحصة الاخيرة المثيرة من التجارب التأهيلية على حلبة البرت بارك لكنه تفوق على زميله الفنلندي بعد ان قطع لفة قياسية بزمن بلغ دقيقة واحدة و20.486 ثانية على الحلبة الواقعة على جانب بحيرة.
الإعلان
 
وترك انتزاع مرسيدس لأول مركزين المنافس فيراري وبقية الفرق في حالة ذهول حيث تراجع سيباستيان فيتل المنافس الرئيسي لهاميلتون والذي سينطلق من المركز الثالث، بفارق اكثر من سبعة أعشار من الثانية عن بطل العالم خمس مرات.
 
وقال هاميلتون بعد ان عزز سجل انطلاقه من المركز الاول الى 84 مرة اجمالا في ظل اجواء دافئة ومشمسة في ملبورن "حسنا لقد حسمتها رغم ان الامور كانت متقاربة."بعد انتهاء التجارب التي تسبق الموسم والتي اقيمت في الشتاء، لم يكن لدينا فكرة اين سنكون. كنا نأمل ان نكون حيث نحن الان...قام فالتيري بعمل استثنائي وكان على مقربة".
 
وعادل البريطاني هاميلتون ما حققه ايرتون سينا ومايكل شوماخر على صعيد العدد القياسي لمرات الانطلاق من المركز الاول على حلبة واحدة.وانطلق سينا من مركز أول المنطلقين ثماني مرات في ايمولا بينما هيمن شوماخر على الانطلاق على حلبة سوزوكا.
 
وفصل بين سيباستيان فيتل الساعي لفوزه الثالث على التوالي على حلبة البرت بارك وبين زميله الجديد شارل لوكلير الذي حل خامسا منافسهما ماكس فرستابن سائق رد بول الذي جاء في المركز الرابع.
 
وبدا ان الامر اشبه "بتكرار" لما حدث لفيراري من قبل بعد ان تراجع الفريق الايطالي بنحو سبعة اعشار من الثانية في التجارب التأهيلية لسباق العام الماضي.
 
وقال فيتل للصحفيين بكلمات بدت اشبه بالاستسلام للأمر الواقع "بالتأكيد فان مرسيدس هو المرشح الابرز."انا مندهش حقا بسبب هذه السرعة اعتقد ان الجميع كذلك حتى هم أنفسهم في مرسيدس".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً