LBCI
LBCI

تعديلات على مسار رالي الأردن الدولي والمُشاركون يُجرون طلعات استكشافية

آخر الأخبار
2019-04-24 | 01:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تعديلات على مسار رالي الأردن الدولي والمُشاركون يُجرون طلعات استكشافية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
تعديلات على مسار رالي الأردن الدولي والمُشاركون يُجرون طلعات استكشافية
وصلت الفرق المُشاركة في رالي الأردن الدولي إلى منطقة البحر الميت، وبدأت في وضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتها قُبيل انطلاق الرالي نهاية الأسبوع الجاري، وسيُشكِّل الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019.
 
و قد أجبرت الظروف الجوية الاستثنائية، التي مرت بها المنطقة في الأيام القليلة الماضية، مُنظمي الرالي على إدخال تعديلاتٍ طفيفة على المسار. وبينما كانت أجزاء من شمال أوروبا تنعم بأجواء مُشمسة ودافئة خلال إجازة عيد الفصح عانت منطقة بلاد الشام من أمطارٍ غزيرة، لا بل تعرضت أنحاء منها لهطولات ثلجية.
 
ومن المُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا خلال هذا الأسبوع، مع تنبُؤات بتجاوزها الثلاثين درجة مئوية في منطقة البحر الميت نهاية الأسبوع الجاري، ولكن اضطُرت الأردنية لرياضة السيارات لإجراء مُراجعة طفيفة للمسار.
 
وقال جورج خوري، المسؤول عن المسار: "هطلت أمطار غزيرة خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، وكان علينا إعادة النظر بالمسار كاملًا. كان من المُقرر أن يخوض السائقون مرحلة نهر الأردن الشهيرة، ولكن اضطررنا لإعادة رسم المسار مُجددًا بسبب الأمطار التي هطلت، وانتهى بنا الأمر مع مراحل خاصة بطول إجمالي 244 كيلومتر".
 
وأضاف: "بل وهطلت ثُلوج خلال الأيام القليلة الماضية، وغطت بعض المناطق في جنوب الأردن، ارتدت جميعها رداءً أبيضًا، لقد تفحصنا المنطقة في آخر يومين، ونحنُ سُعداء لأن المسارات لم تتغير، هنالك حاجة لبعض التعديلات الطفيفة بحسب الظروف، ونعمل على إدخالها حسبما تستدعي الحاجة" وأكمل: "لن يخوض السائقون مرحلةً استعراضيةً خاصة يوم الخميس، حيث ركزنا على حفل الانطلاقة في منطقة العبدلي في قلب عمّان، أردنا الترويج أكثر للحدث، ومنح الشركات الراعية للمُشاركين مزيدًا من الفُرص التسويقية، فضلًا عن تقديم الرالي للجماهير في المدينة، ونأمل أن نحظى بأفضل نُسخة للرالي هذا العام".
 
إلى ذلك، انطلق المُتسابقون – الذين ينتمون لعشر جنسيات – اليوم الثُلاثاء لخوض طلعة استكشافية للمسار والمراحل الخاصة، والتي تستمر ليومين.
 
ومن بين المُشاركين في الرالي السائق اللبناني اليافع ألِكس فغالي، 21 عامًا، الذي يُسجِّل مُشاركته الأولى خارج بلاده، وهو ابن السائق الشهير روجيه، الفائز بلقب رالي لبنان 14 مرة. وقد بدأ ألِكس مسيرته الرياضية في بُطولة لبنان لسباقات الكارتينغ وشارك في رالي الربيع خلف مقود سيارة بيجو "208 آر سي 2"، ويجلس بجواره المّلاح المُخضرم جوزيف مطر، الذي فاز سبع مرّات بلقب رالي لبنان.
 
يستضيف فُندق ومُنتجع كراون بلازا الأردن البحر الميت المقر الرئيسي للرالي، الذي سينطلق مع حفل افتتاح يُقام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس، المُوافق 25 نيسان 2019، في منطقة بوليفارد العبدلي في العاصمة عمّان. بعدها، سيخوض السائقون سباقًا ضد الساعة لاجتياز 21 مرحلة خاصة، مسافتها 244.09 كيلومتر، ضمن مسار عام بطول 565.10 كيلومتر.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

رالي

الأردن

الدولي

بطولة

شرق

الأوسط

راليات

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More