14 أيار 2019 - 01:37
Back

الاتحاد اللبناني لكرة السلة نعى المدرب الراحل هنري يبرودي

خسرت كرة السلة اللبنانية عميد المدربين اللبنانيين المدرب الوطني هنري يبرودي Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, سلة, كرة, مدرب, يبرودي,هنري,خسرت كرة السلة اللبنانية عميد المدربين اللبنانيين المدرب الوطني هنري يبرودي
episodes
الاتحاد اللبناني لكرة السلة نعى المدرب الراحل هنري يبرودي
Lebanon News

نعى الاتحاد اللبناني لكرة السلة اللاعب والمدرب السابق الراحل هنري يبرودي الذي عايش كرة السلة اللبنانية لعقود طويلة منذ منتصف القرن الفائت. وجاء في البيان الصادر عن الأمانة العامة للاتحاد ما يلي :

 
الإعلان
باسم رئيس وأعضاء اللجنة الادارية للاتحاد، وباسم عائلة اللعبة ننعي اللاعب والمدرب السابق الراحل هنري يبرودي وهو من الرعيل الأول لكرة السلة اللبنانية. وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم من عائلة الفقيد ومن أهله بالتعازي الحارة، راجين من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يسكن الراحل فسيح جناته.
 
خسرت كرة السلة اللبنانية عميد المدربين اللبنانيين المدرب الوطني هنري يبرودي الذي أعطى كرة السلة اللبنانية الكثير وصنع أجيال من اللاعبين واللاعبات قبل الحرب وخلالها وبعدها .
 
أهم الاندية التي دربها المدرب يبرودي هي: نادي أبناء نبتون ENB نادي مزيارة . نادي أحياء الرياضة نادي الهومنتمن بالإضافة الى منتخب لبنان للرجال عدد كبير من المدارس والجامعات وبالأخص تلاميذ المدرسة الحربية للجيش اللبناني ، كما أسس للمرة الأولى نقابة لمدربين كرة السلة اللبنانية و انتخب نقيب للنقابة التي ساعدت على تطوير المدربين وتقييمهم كما إقام المدرب الوطني هنري يبرودي دروات تدريبية عديدة لمساعدة المدربين الشباب وثقلهم بالمعلومات والخبرات، وذلك باستقدام أهم المدربين من ال NBA و Euroleague الى لبنان .
 
يشار الى أنه يحتفل بالصلاة لراحة نفس الفقيد عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الثلاثاء 14 أيار الجاري في كنيسة القديس ديميتريوس للروم الأرثوذكس (مار متر) ثم يوارى في الثرى في مدافن العائلة في مار متر في الأشرفية.
 
تقبل التعازي قبل الدفن وبعده في صالون الكنيسة، ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر ولغاية السادسة مساء، ويوم الأربعاء في 15 أيار الجاري في صالة كنيسة القديس ديميتريوس للروم الأرثوذكس (مار متر) ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر ولغاية السادسة مساء.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً