LBCI
LBCI

جويس عزام: الحلم تحقق !

آخر الأخبار
2019-05-23 | 03:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جويس عزام: الحلم تحقق !
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جويس عزام: الحلم تحقق !

حقّقت المتسلّقة اللبنانية جويس عزّام فجر يوم الخميس الحلم السابع من تحدي "7 Summits" بعد تسلّقها جبل "أفرست" في قارة آسيا الذي يبلغ ارتفاعه 8848 متراً . 

 
وسبق لجويس عزام تسلقت أعلى قمّة في قارّة انتاركتيكا - قمّة جبل "فينسون" الذي يبلغ ارتفاعه 4897 متراً وبذلك حقّقت إنجازاً للبنان أيضا بإحرازها لقب أوّل امرأة لبنانية تصل الى أعلى نقطة في القارّة القطبية الجنوبية. 
 
جويس عزام هي أول لبنانية تشارك في تحدي "القمم السبع" ضمن 71 امرأة حققن هذا الإنجاز الرياضي الاستثنائي وتحدثت سابقاً لـ FRANCE24 عن سبب اختيارها تحدي "القمم السبع" لفتت عزام الى ان هذا التحدي هو تحد عالمي وانطلاقا من حبها للجبل أرادت ان تخوضه لتمثيل لبنان.
 
وأنجزت  جويس عزّام المهمة بصعود القمم السبعة "The Seven Summits": جبل إلبروس – روسيا، أوروبا (تموز 2012)، مثلث كارستنز – بابوا غينيا الجديدة، أوسيانا (تشرين الأول 2013)، كليمنجارو – تنزانيا، أفريقيا (آذار 2014)، أكونكاغوا – الأرجنتين، جنوب أميركا (شباط، 2017)، دنالي – الولايات المتحدة الأميركية، أميركا الشمالية وجبل فينسون - انتاركتيكا (كانون الأول 2018)، "إيفرست" (ايار 2019)
 

أرشيف - صورة من تمارين جويس عزام عام 2018

 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

جويس

عزام

متسلقة

لبنانية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More