14 حزيران 2019 - 01:02
Back

تورونتو رابتورز يفوز على وريورز ويحرز لقب الـNBA للمرة الأولى

تورونتو رابتورز يفوز على غولدن ستيت وريورز حامل اللقب في آخر موسمين ويحرز لقب الـNBA للمرة الأولى Lebanon, news ,lbci ,أخبار NBA, وريورز, ستيت, غولدن, رابتورز,تورونتو,تورونتو رابتورز يفوز على غولدن ستيت وريورز حامل اللقب في آخر موسمين ويحرز لقب الـNBA للمرة الأولى
episodes
تورونتو رابتورز يفوز على وريورز ويحرز لقب الـNBA للمرة الأولى
Lebanon News

أصبح تورونتو رابتورز أول فريق كندي يحرز لقب الـNBA بعد تغلبه 114-110 على مستضيفه غولدن ستيت وريورز حامل اللقب في آخر موسمين الليلة الماضية.

 
وفاز رابتورز 4-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وحرم وريورز من لقبه الرابع في خمسة مواسم وربما وضع حدا لهيمنته وسط توقعات رحيل بعض اللاعبين البارزين. وهذا هو أول لقب كبير لمدينة تورونتو منذ فوز تورونتو بلو جايز بلقب دوري البيسبول الأمريكي للمحترفين في 1993. وربما سيظل سؤال هل كلف خروج كلاي طومسون لاعب وريورز قبل دقيقتين و22 ثانية من نهاية الربع الثالث بسبب إصابة في الركبة اليسرى الفريق اللقب بلا إجابة.
الإعلان
 
وعانى وريورز خلال سلسلة النهائي من إصابات كلفته الكثير.واصيب طومسون في العضلة الخلفية للفخذ وكيفون لوني بكسر في أحد الأضلاع في المباراة الثانية وغابا عن المواجهة التالية التي خسرنا وريورز. وعاد كيفن دورانت بعد غياب لأكثر من شهر ليشارك في المباراة الخامسة لكن ذلك لم يدم سوى لأقل من 12 دقيقة إذ تعرض لإصابة بقطع في وتر العرقوب.
 
ودخل رابتورز المباراة الليلة الماضية بنية حسم اللقب دون الحاجة لخوض المباراة السابعة وتقدم 11-2 بفضل أداء مذهل من كايل لوري الذي سجل جميع نقاط الفريق.وحافظ تورونتو على تفوقه عندما وصلت النتيجة 17-8 لكن طومسون أعاد وريورز إلى المباراة عندما قاده للتقدم للمرة الأولى 27-26. وأنهى رابتورز الربع الأول متقدما 33-32 بفضل 15 نقطة من لوري.
 
وجاء الربع الثاني متكافئا بعدما تبادل الفريقان التقدم 14 مرة وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف 60-57.ولم يختلف الوضع كثيرا في بداية الربع الثالث إلى أن أدرك كلاي طومسون التعادل 76-76 برمية ثلاثية ليصل إلى 25 نقطة. وتقدم وريورز 80-76 بفضل سبع نقاط متتالية وسط تراجع أداء لوري وعدم قدرة كواي ليونارد على مواكبة الأداء الرائع من طومسون وأندري إيغودالا في صفوف صاحب الأرض.
 
وبدا أن آمال وريورز انتهت عندما حاول طومسون تسجيل سلة ساحقة لكن داني جرين تدخل معه ليسقط لاعب وريورز بشكل غريب وهو يتألم.وخرج طومسون من الملعب في اتجاه غرفة الملابس دون تسديد الرميتين الحرتين وهو ما كان سيمنعه من العودة للمباراة.غير أن أحد مسؤولي الفريق أبلغه بالعودة ليسجل الرميتين ويخرج بعد ذلك.
 
وبدا أن طومسون يستطيع العودة بعدما نقلت الإعادة أنه كان يركض أثناء خروجه مرة أخرى من الملعب لكن بعد ذلك بدقائق جاءت الأنباء الصادمة لوريورز بأنه لن يستطيع إكمال المباراة وخرج من الاستاد وهو يسير بعكازين.ودخل وريورز الربع الأخير متقدما 88-86 وظلت النتيجة متأرجحة إلى أن سجل فريد فان فليت رمية ثلاثية ليتقدم رابتورز 104-101.وأحرز فان فليت 12 من أول 18 نقطة لرابتورز في الربع الرابع.
 
وبدا أن وريورز سيجبر منافسه على اللجوء للمباراة السابعة عندما أخطأ داني جرين في تمرير الكرة ليستحوذ صاحب الأرض على الكرة قبل 9.6 ثانية من النهاية والنتيجة تشير إلى تأخره 111-110.لكن ستيفن كوري أهدر رمية ثلاثية وارتكب دريموند غرين خطأ فنيا عندما طلب الوقت المستقطع في الوقت الذي أنهى فيه فريقه كل الأوقات المتاحة.
 
وأحرز ليونارد رمية حرة لتصبح النتيجة 112-110 قبل 0.9 ثانية من النهاية.
 
وارتكب إيغودالا خطأ ضد ليونارد من أجل إيقاف الوقت لكن ليونارد الذي اختير أفضل لاعب في سلسلة النهائي أحرز رميتين حرتين لتنطلق احتفالات جماهير رابتورز التي ملأت المنطقة المحيطة بملعب سكوتشيابنك في تورونتو.وودع وريورز ملعب أوراكل أرينا بشكل حزين في المباراة رقم 2070 للفريق على الملعب إذ سينتقل إلى استاد آخر في الموسم المقبل بعد 47 عاما.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً