09 تموز 2019 - 07:22
Back

الروشة جاهزة لاستضافة بطولة ريد بُل العالمية للغطس عن المرتفعات الأحد المقبل

بمشاركة 24 غطّاساً وغطّاسة الروشة جاهزة لاستضافة بطولة ريد بُل العالمية للغطس عن المرتفعات الأحد المقبل Lebanon, news ,lbci ,أخبار غطس, بيروت, روشة, بُل,ريد,بمشاركة 24 غطّاساً وغطّاسة الروشة جاهزة لاستضافة بطولة ريد بُل العالمية للغطس عن المرتفعات الأحد المقبل
episodes
الروشة جاهزة لاستضافة بطولة ريد بُل العالمية  للغطس عن المرتفعات الأحد المقبل
Lebanon News
تستعد بيروت لاستضافة كل من الرياضيين والمتفرجين في المرحلة الخامسة من السلسلة العالمية لمسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات التي ستقام على صخرتي الروشة في نهاية الأسبوع، وتحديداً يوم الأحد 14 تموز الجاري . وستخوض 10 غطاسات و14 غطاساً منافسات قوية بهدف جمع أكبر عدد من النقاط وحجز أفضل مركز ممكن في الترتيب العام لموسم 2019. وستغطس السيدات من منصة ترتفع 21 متراً، والرجال من منصة تعلو 27 متراً، مباشرة في المياه اللبنانية المتوسطية الدافئة، بسرعة تصل الى 85 كلم/ساعة.
الإعلان
 
وعلّق أسطورة مسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات أورلندو دوك على الحدث قبل توجهه الى لبنان بالقول: "بعد زيارتي لبنان قبل بضعة أعوام، ورؤية الروشة، لطالما رغبت بالعودة وبأن أحظى بفرصة لاستكشاف البلد أكثر. لطالما أحببت المطبخ اللبناني والناس ومدينة بيروت، ومن الرائع أن أعود لخوض مسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات. أنا متحمّس كذلك لمساهمتي البيئية المرتقبة في لبنان مع مشروع The Clean Cliffs Project. نحن نحاول أن نضيء على أهمية الحفاظ على البيئة، وسيكون من الرائع أن نشارك في عملية التنظيف مع السكان المحليين". وشارفت  التحضيرات للمسابقة العالمية على الانتهاء مع العمل على تثبيت  المنصتان اللتين ستجري عملية القفز منهما من قبل الغطاسين والغطاسات من قبل المعنيين .
 
عن حدث نهاية الأسبوع وستقام جولتا تصفياتٍ يوم السبت 13 تموز الجاري سيغطس خلالها الرياضيون مباشرة من صخرة الروشة الكبرى (من دون منصات)، من الجهة المقابلة للصخرة الصغرى. ويوم الأحد 14 تموز الجاري هو اليوم الرسمي للمنافسات الذي سيحتضن الجولتين النهائيَّتين. وسيصل الرياضيون الـ24 الى بيروت بدءاً من الأربعاء 10 تموز الجاري ، على أن يخوضوا التمارين في الروشة يوم 12 تموز الجاري. والحدث مفتوح للجمهور لمتابعته من مواقع مختلفة وقوفاً عند دالية الروشة، على أن تفتح الأبواب بدءاً من الساعة 12 ظهراً، قبل أن تبدأ العروض عند الساعة 4 بعد الظهر. وثمة تذاكر دخول مخصصة فقط للمناطق المجهزة بمقاعد، وهي ستكون متاحة للشراء على الكورنيش بدءاً من يوم الجمعة.
 
وعلى الجمهور أن يكون مستعداً ليوم حار على الشاطئ، وستكون العوامات متوفرة في الموقع لمن يرغب بمتابعة الحدث من البحر. وثمة مساحة حول الروشة مخصصة للقوارب أيضاً. ونظراً الى أن شوارع بيروت غالباً ما تكون مزدحمة، قد يكون من الأفضل لكم أن تتشاركوا النقل أو أن تستقلوا سيارة أجرة الى موقع الحدث بهدف تفادي الزحمة. وستعمل حافلات للنقل بين الساعة 1:00 بعد الظهر والساعة 8:00 مساء يوم الأحد 14 تموز، في مواقف السيارات التالية: الواجهة البحرية لبيروت، ومدخل الرملة البيضا، وهي ستتوجه الى الروشة وتعود الى المواقف. تابعوا أهم الرياضيين والرياضيات في العالم وهم يغطسون من أروع المعالم الطبيعية في بيروت للمرة الأولى هذا الأحد، 14 تموز في حدث سيحييه الإعلامي محمد قيس. وإن لم تتمكنوا من الذهاب الى الروشة، تابعوا الحدث حصرياً على شاشة "أل بي سي آي"، أو استمتعوا بمشروب "ريد بُل تويست" في مطعم الفلمنكي في الروشة حيث ستحظون بفرصة مشاهدة العروض مباشرة عبر الشاشات.  
 
حدث صديق للبيئة
 
على صعيد آخر، انضم فريق ريد بُل لبنان في إطار مشروع المنحدرات النظيفة The Clean Cliffs Project الى منظمة Live Love Volunteer لتنظيف المنطقة المحيطة بصخرتَي الروشة، بين 9:00 صباحاً و12:00 ظهراً السبت الأحد.
 
وستقام عملية تنظيف أخرى للشاطئ في 11 تموز الجاري مع فريق The Clean Cliffs Project ورياضيي مسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات الذين سينضمون الى المتطوعين المحليين في هذه المهمة. في حال رغبتم بالتطوع: livelove.org/volunteer مشروع المنحدرات النظيفة "The Clean Cliffs project" هو مبادرة بيئية أُطلقت على يد اثنين من رياضيي مسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات بهدف الإضاءة على مشكلة البلاستيك العالمية ووضع حد لها. ورأى مؤسسا المشروع إليانور سمارت وأوين ويماوث من خلاله فرصة لرد الجميل الى البيئة التي تحتضن رياضتهم الطبيعية بالكامل. 
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً