LBCI
LBCI

فوز لبنان على الهند يقرّبه من بطولة العالم 2020 في رومانيا

آخر الأخبار
2019-07-22 | 05:22
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فوز لبنان على الهند يقرّبه من بطولة العالم 2020 في رومانيا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
فوز لبنان على الهند يقرّبه من بطولة العالم 2020 في رومانيا
حقق المنتخب اللبناني فوزاً مستحقاً على نظيره الهندي بفارق 10 أهداف وبنتيجة (37-27) في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور ببيروت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.
 
وقبل انطلاق المباراة أقيم حفل الافتتاح الذي بدأ مع دخول المنتخبات المشاركة ثم النشيد الوطني اللبناني فكلمة رئيس اللجنة المنظمة عبدالله عاشور ألقاها نائبه عبدالله عساف، الذي رحّب بالضيوف في بلدهم الثاني لبنان، "بعزيمة الانتصار بالروح الرياضية في البطولة الآسيوية". وتابع: "الاتحاد اللبناني برئاسة عبدالله عاشور أخذ على عاتقه أن لا يوفر جهداً في رفع مستوى كرة اليد اللبنانية، وذلك من خلال المشاركة في البطولات الخارجية الآسيوية، ودعم منتخبات الفئات العمرية، كما اتخذ القرار بالتركيز على الجيل الجديد لرفع مستوى اللعبة، على أمل أن تتوج هذه الجهود بالوصول إلى بطولة العالم".
 
ثم تحدث نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ممثل الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، الذي نقل تحيات رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى ونظيره في الاتحاد الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، مشيراً إلى أن "هذا التجمع الآسيوي ما هو إلا محبة وسلام بين الدول، بهدف التأكيد على أن قارة آسيا وصلت إلى مرحلة عالية المستوى وقادرة على الظهور بصورة رائعة في المحافل الدولية". بعدها أعلن عاشور عن افتتاح البطولة.
 
تغلب المنتخب اللبناني على نظيره الهندي (37-27)، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع اليابان في صدارة المجموعة، بينما حصل كل من المنتخبين الهندي والأوزبكستاني على نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع توالياً. وعانى منتخب "الأرز" كثيراً في الشوط الأول، ولم يستطع توسيع الفارق، إذ أن منافسه كان قوياً على الصعيد الدفاعي، حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين تقدم صاحب الأرض بفارق هدف (18-17).
 
وواصل لبنان أفضيلته مع بداية الشوط الثاني في ظل تألق حارسة مرماه كاتارينا، فوسّع الفارق إلى 4 أهداف (24-20) في الدقيقة العاشرة، ثم إلى 6 أهداف (27-21) في الدقيقة 17، ليحسم أولى مبارياته في البطولة الآسيوية لمصلحته (37-27)، قبل مواجهته المرتقبة أمام أوزبكستان يوم الإثنين 22 تموز الحالي. وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة لبنان يلينا برصيد 11 هدفاً، بينما كانت آشا الأفضل من الهند بـ8 أهداف.
 
صورة تذكارية لمنتخب لبنان بكرة اليد
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

كرة

اليد

شابات

بطولة

اسيا

لبنان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More