LBCI
LBCI

نهائي بطولة لبنان بكرة السلة للكراسي المتحرك

آخر الأخبار
2019-09-14 | 03:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نهائي بطولة لبنان بكرة السلة للكراسي المتحرك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نهائي بطولة لبنان بكرة السلة للكراسي المتحرك
اختتمت اليوم بطولة لبنان لكرة السلة للكراسي المتحركة في مجمّع نهاد نوفل الرياضي. وضمّت البطولة خمسة فرق من بيروت وصيدا وطرابلس تنافست على اللقب الذي ناله أخيراً فريق الجمعية اللبنانية لرعاية المعوّقين، بعدما هزم فريق جمعية طرابلس لرياضة المعوّقين في المباراة النهائية 44-42. البطولة التي انطلقت قبل شهر شارك فيها أيضاً مركز الألعاب التكيّفي لذوي الإعاقة والجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين ونادي شبيبة الصداقة.
 
في كلمته قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمركريستوف مارتين إنه وفي حين أنَّ التنقل أساسي للأشخاص ذوي الإعاقة إلا أنه لا يكفي لإدماجهم ومشاركتهم في المجتمع، وأضاف "لذا عملنا على توسيع نطاق برنامجنا ليشمل نشاطات مثل هذه البطولة”. من جهتها حثت السيدة رندة عاصي بري، رئيسة اللجنة البارالمبية اللبنانية، وزارة الشباب والرياضة على إصدار المراسيم التطبيقية للقانون 2000/220، ووعدت اللاعبين أن اللجنة ستدعمهم بكل الوسائل الممكنة.
 
المنافسة الوطنية انتهت، لكنّ دور اللاعبين لا ينتهي اليوم. فستقوم مجموعة خبراء محليين ودوليين باختيار أفضل اللاعبين من جميع الفرق المشاركة بهدف تشكيل منتخب لبناني لكرة السلة للكراسي المتحركة سيشارك في بطولة حنا لحود الدولية الثانية لكرة السلّة للكراسي المتحرّكة. في الأيام المقبلة، سيتدرّب الفريق الجديد بشكل مكثّف استعدادًا للتنافس مع فرق من أفغانستان وليبيا وسوريا وفلسطين، بين 25 و 28 أيلول 2019.
 
بطولة لبنان لكرة السلة للكراسي المتحركة نظّمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالشراكة مع اللجنة البارالمبية اللبنانية وبالتنسيق مع SportsMania.
 
يُعتبر مشروع كرة السلة للكراسي المتحرّكة برنامج رياضة المعوّقين الأفضل تنظيماً الذي تدعمه اللجنة الدولية فهو يهدف إلى تعزيز الاندماج الجسدي والعاطفي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الرياضة كوسيلة راسخة تزيد من الثقة بالنفس وتجمع ما بين جماعات من مختلف الخلفيات الثقافية والجنسية والدينية، كما تجمع بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة من الذين يعانون من إعاقات أم لا.  
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

كراسي

متحرك

كرة

سلة

لبنان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More