LBCI
LBCI

لبنان يستهل مبارياته بفوز على العراق في تصفيات كأس اسيا 2021 في كرة السلة

آخر الأخبار
2020-02-21 | 17:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لبنان يستهل مبارياته بفوز على العراق في تصفيات كأس اسيا 2021 في كرة السلة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
لبنان يستهل مبارياته بفوز على العراق في تصفيات كأس اسيا 2021 في كرة السلة
استهل منتخب لبنان للرجال بكرة السلة  مبارياته ضمن تصفيات كأس آسيا بفوز عزيز على نظيره العراقي وبنتيجة 87-68 بفارق 19 نقطة في المباراة التي جرت على ملعب مجمّع نهاد نوفل بذوق مكايل ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات التي تضم ايضاً البحرين والهند.
 
تقدّم الحضور وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان كيفوركيان ،النائب هاغوب ترزيان النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي واعضاء اللجنة الادارية امين عام الاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاغوب خاجيريان ،رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام وفاعليات رياضية وبلدية وجمهور ناهز الثلاثة آلاف متفرج.
 
عموماً نجح منتخب الأرز في فرض ايقاعه على اجواء اللقاء منذ بدايته وضغط  على خصمه العراقي واستحق الفوز على ارضه وامام جماهيره .وجّدد منتخب لبنان الفوز على العراق  رسمياً هذه المرة بعدما فاز عليه الأسبوع الماضي ضمن دورة الملك عبدالله الثاني الأردنية الودية.وتفوّق منتخب الأرز دفاعاً وهجوماً على الرغم من محاولة العراقيين لتقليص الفارق في الربعين الثاني والثالث.
 
وفي العودة الى مجريات اللقاء بدأ المنتخب اللبناني (المصنّف 55 عالميّاً و9 آسيوياً) الربع الأوّل بتركيز عالي ودفاع صلب وسط حماس جماهيري لافت. فبعد ثلاثيّة كريم عزّ الدين، تقدّم لبنان 5-0 قبل أن يبدأ المنتخب العراقي (المصنّف 79 عالمياً و15 آسيوياً) التهديف مقلصاً النتيجة الى (2-8) لتعود ثلاثيّة كريم زينون وتوسّع الفارق الى سبع نقاط 13-6  لينتهي بعدها الربع الأوّل لبنانياً وبنتيجة 19-15 وكان اللافت مشاركة جميع  لاعبي التشكيلة الأساسيّة في تسجيل النقاط والتي قوامها: كريم عزّ الدين، كريم زينون، جوزف شرتوني، علي حيدر ووائل عرقجي.
 
ومع بداية الربع الثاني، قلص العراقيون الفارق وتقاربت النقاط في  معظم  دقائق الشوط 21-17  ثم 28-26 وسط محاولات عراقية للتقدّم، الاّ أن عناد ودفاع رجال الأرز قالا كلمتهم مانعين أيّ تقدّم عراقي، وفارضين إيقاع تقدّمهم لينتهي بعدها الربع الثاني كما الأوّل لبنانياّ وبنتيجة 44-33 وبفارق 11 نقطة.ومع انطلاقة الربع الثالث، حافظ لاعبو منتخب الأرز على التكتيك الذي وضعه المدرّب الوطني جو محاعص، فتابعوا تقدّمهم سريعاً 59-44 إلاّ أن الروح القتاليّة العراقية أبت الإستسلام باكراً، وعادت  مجدداً  لتقليص الفارق دون أن تتمكّن من التقدّم ولو لمرّة،  لينتهي بعدها الربع الثالث لبنانياً بنتيجة 62-57.
 
وفي الربع الأخير، تابع المنتخب العراقي تقليص الفارق قبل أن تعود الماكينة اللبنانيّة الى التهديف، بداية مع ثلاثية لجوزيف الشرتوني فأربع نقاط متتالية لوائل عرقجي، ليعود الفارق ويتمدّد لبنانياً 69-59 ليقول بعدها الدفاع  اللبنانيّ كلمته الأخيرة وسط تألق عملاقه أتير ماجوك، ويفرض الهجوم  ثلاثياته، وهو ما ترجم واضحاً على أرضية الملعب، مع تسجيل المنتخب  العراقي نقطتين فقط بعد مرور أكثر من 5 دقائق على بداية الربع الأخير لينتهي بعدها اللقاء لبنانياً وبنتيجة 87-68.
 
وكان أفضل مسجّل في المنتخب اللبناني وائل عرقجي بـ21 نقطة ، يليه علي حيدر بـ19 نقطة فكريم زينون بـ16 نقطة وكان أفضل مسجّل في المنتخب العراقي المجنّس ديماريوس مايفيلد بـ23 نقطة.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

كرة

السلة

لبنان

كأس

اسيا

تصفيات

بيروت

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More