LBCI
LBCI

جوزيه مورينيو سفيراً لأكاديمية "مهد" الرياضية

رياضة
2020-10-27 | 09:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جوزيه مورينيو سفيراً لأكاديمية "مهد" الرياضية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
جوزيه مورينيو سفيراً لأكاديمية "مهد" الرياضية
وقعت أكاديمية مهد الرياضية مع مدرب توتنهام الإنكليزي جوزيه مورينيو ليصبح سفيراً للأكاديمية في اتفاقية تشتمل على عدّة مستويات تتيح لمهد الاستفادة من خبرات المدير الفني المتوج بدوري أبطال أوروبا مرّتين سابقتين، إذ سيقوم بزيارة الأكاديمية مرّتين في العام الواحد لتقييم المستوى الفني للاعبين والجهاز الفني. كما تشمل الاتفاقية إستضافة أفضل مدرب في العالم 2010 لعشرون مدرباً سعودياً في النادي الذي يدربه 7 أيام على مدار مرّتين في العام بما يتيح لهم متابعة المدرب البرتغالي أثناء الحصص التدريبية. 
 
وسيشارك صاحب الـ57 عاماً في ورش العمل والاجتماعات التي ستقيمها الأكاديمية لمناقشة وتقييم الاستراتيجية التي وضعتها الأكاديمية للفئات السنية المستهدفة "6-12" مع رفعه تقريراً مفصلاً عن التوصيات المقدمة. ويأتي اختيار جوزيه مورينيو كأول سفراء "مهد" لمسيرته الممتدّة على أكثر من عشرون عاماً توّجها بتحقيق 26 بطولة كان أبرزها دوري أبطال أوروبا مرّتين مع بورتو البرتغالي 2004، وإنتر ميلان الايطالي 2010.
 
 من جانبه أشار مورينيو إلى أن سنّ الستة أعوام الذي ستبدأ منه "مهد" باستقبال المواهب هو السنّ الأمثل للبحث عن الموهبة وتطويرها، مضيفًا:" في هذا العمر أنت تُعِدُّهُم نفسيًا للارتباط بالحلم الذي تسعى لتحقيقه، وأعتقد أن مهد ستكون هي الحلم لكل طفل يعشق الرياضة، وستنتهي طريقاً ينمّي فيهم روح الفريق وهذا النوع من المشاريع العالمية يجب أن يكون حلمًا يلامس الجميع." وعن مستقبل الأكاديمية:" أنا أعلم بالتأكيد أنها لن تثمر خلال وقت قصير، لكن على المدى الطويل سترون نتائج هذا المشروع." 
 
يُذكر أن أكاديمية مهد أعلنت الثلاثاء الماضي عن اتفاقية تعاون هي الأولى من نوعها في المملكة رياضياً مع الاتحاد الأوروبي، في إطار خُطَطِ تطويرٍ تنتهجها الأكاديمية التي تم تدشينها آواخر شهر تموز الماضي نحو صناعة جيل رياضي سعودي قادراً على التتويج بكبرى بطولات العالم.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

جوزيه

مورينيو

أكاديمية

مهد

السعودية

LBCI التالي
نجمان من منتخب الرجال لكرة السلة يُفاجآن لاعبين من منتخب الناشئين...كيف كان ردّ فعلهما؟ (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More