LBCI
LBCI

فادي عون يروي قصة رالي لبنان والتغييرات التي حصلت في جائحة كورونا

رياضة
2021-08-25 | 08:28
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فادي عون يروي قصة رالي لبنان والتغييرات التي حصلت في جائحة كورونا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
فادي عون يروي قصة رالي لبنان والتغييرات التي حصلت في جائحة كورونا
عامان مرّا على فيروس "كورونا" الذي اجتاح العالم وبدّل من طبيعة العلاقات الإنسانية وأقفل حدود الدوّل وأبعّد الناس عن بعضها البعض، وعام على حصول  انفجار مرفأ بيروت في العاصمة بيروت مزّقها إلى أشلاء، تاركاً أهلها ضعفاء غير محصنين، يتحملون وزر وعبء المصاعب الكبيرة والاضطرابات التي سببها الانفجار. وعام مر من دون رالي لبنان الدولي بعد قرار خارج عن إرادتنا بإلغائه، في اللحظات الاخيرة، بسبب تداعيات جائحة "كوفيدـ19" في عام 2020 كما شهد أيضاً عدم تنظيم البطولة المحلية للراليات، أحداث كثيرة أجبرتنا على الإنكفاء ولكن ليس الاستسلام ولأن النادي اللبناني للسيارات والسياحة هو فرد من عائلة الوطن نفض غبار ما يحدث، ليعود هذا العام لتنظيم البطولة المحلية والرالي الإقليمي.
 
التاريخ: 10 تشرين الثاني 2020
 
قبل يومين من التجارب وثلاثة أيام على "البداية"، كان الجميع جاهزاً بدءاً من المتنافسين والفرق والملاحين مروراً بمناقشة الاستراتيجيات الجاهزة للتنفيذ وإنتهاء بترتيبات المسؤولين في الاتحاد الدولي للسيارات الـFIA الخاصة بالسفر، حتى أنّ أحدهم كان في طريقه إلى المطار.ولكن، فجأة توقّف كل شيء عندما اتخذ المجلس الأعلى للدفاع قراراً بعزل البلاد لأكثر من أسبوعين ابتداءً من فجر السبت 14 تشرين الثاني  2020 ، بسبب الموجة الثالثة من جائحة "كوفيد-19".
 
نترك الحاضر القريب ونعود إلى الماضي البعيد، لم يكن هناك أبدًا في التاريخ أحد العوامل المؤثرة والموحدة مثل الرياضة: استغل الجنود الألمان والبريطانيون خلال الحرب العالمية الاولى هدنة يوم عيد الميلاد عام 1914 للخروج من خنادقهم ورمي بنادقهم لخوض مباراة في كرة القدم، فكانت النتيجة وقفًا لإطلاق نار غير رسمي في جميع أنحاء القارة القديمة. كما أدت الرياضة الى تقريب وجهات النظر والتوصل إلى إتفاقات متبادلة بين العدوين اللدودين الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية الصين الشعبية بفضل "دبلوماسية كرة الطاولة" التي التقوا حولها في أوائل السبعينيات.
 
حدد الاتحاد الدولي الجانب الاجتماعي لرياضة السيارات بأنه جزء مهم من الإحساس بالانتماء للمجتمع. 
 
وبناءً على هذه الفلسفة، سيقام رالي لبنان الدولي في نسخته الثالثة والأربعين وفقاً لقاعدة "المعايير الجديدة" التي وضعها الاتحاد الدولي للسيارات وضمن معايير قيود الحكومة اللبنانية. تنطلق ساعة الصفر لرالي لبنان الدولي الـ43 بمرحلة استعراضية ستقام الجمعة 3 أيلول 2021 في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، جونية. وتستضيف منطقتا جبيل والبترون 9 مراحل خاصة بالسرعة بمسافة اجمالية تصل إلى 192.30 كيلومتراً على مسارات معبدة زلقة، وموقف للصيانة في جبيل بعد أن تم نقله من جونية، لتعتبر هذه النسخة من الرالي الاكثر دمجاً في تاريخه.وبالرغم من كل ذلك، لا يمكنك إلاّ أن تقع في غرامه.
 
بإسم اللجنة المنظمة، لا يسعني إلاّ أن أشكر كل أولئك الذين ناصرونا، سواءً كان مادياً أو معنوياً، والجهات الراعية لنا، من بين كثر، وبالأخص النادي اللبناني للسيارات والسياحة.
 
شخصيا أدين بكلمة عرفان، لكل أولئك الذين مدوا يد العون لإنجاح هذا الحدث فـ"شكرا لكم"."مرحباً بالجميع" أتمنى لكم رالي آمن وسليم! إدفعوا بعجلة العمل وتمتعوا بالإثارة. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

رياضة

فادي

عون

رالي

لبنان

الدولي

LBCI التالي
نجمان من منتخب الرجال لكرة السلة يُفاجآن لاعبين من منتخب الناشئين...كيف كان ردّ فعلهما؟ (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More