09 آب 2018 - 10:50
Back

هذه اللعبة الشهيرة قد تؤدي الى الانتحار...

سجلت اللعبة الشهيرة علامة فارقة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشباب, الانتحار, مخاوف, لعبة,فورت نايت,سجلت اللعبة الشهيرة علامة فارقة
episodes
هذه اللعبة الشهيرة قد تؤدي الى الانتحار...
Lebanon News
بعدما سجلت لعبة " فورت نايت" الشهيرة علامة فارقة في تخطي حاجز الـ 100 مليون عملية تحميل على هواتف ايفون، ازدادت المخاوف حول تأثير هذه اللعبة على الشباب والمراهقين.

وقد حقّقت لعبة فورت نايت المجانية انتشاراً كبيرًا بين الشباب في أنحاء العالم كافة، ولكن تبيّن أن لهذه اللعبة أعراضاً جانبية سلبية، إذ قد تدفع باللاعبين إلى الإدمان والاقتراض وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الانتحار.
الإعلان

وفي هذا السياق، فقد حاول المراهق البريطاني كارل طومسون، البالغ من العمر 17 عاماً، الانتحار بعدما ازداد هوسه بلعبة فورت نايت، فلجأ إلى الاقتراض وتعاطي المخدرات.  ويقول طومسون: "كلما زادت فرصك في الفوز بالمعارك، ترغب بالاستمرار في اللعب".

وبعد بضعة أشهر فقط من بدء اللعبة، حاول طومسون الانتحار من خلال القفز من غرفة نومه في الطابق الثالث، إلا أن والده نجح في إنقاذه إذ رآه عندما كان على وشك القفز.

من جهة أخرى، يجب التنويه الى أن اللاعبين الذين قاموا بتنزبل لعبة فورت نايت على هواتفهم، قد أنفقوا ما يقارب الـ 160 مليون دولار على المشتريات داخل تطبيق اللعبة، بالإضافة الى شراء سلع افتراضية بأموال حقيقية.

يُذكر أن هذه اللعبة، التي يتنافس فيها 100 لاعب على العيش على جزيرة، حقّقت انتشاراً واسعاً بين الملايين من اللاعبين الشباب، وباتت متاحة الآن على أجهزة أندرويد ايضاً.

مصدر

إقرأ أيضاً