08 تشرين الثاني 2018 - 09:56
Back

أول مذيع بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم يهدد مستقبل مذيعي الأخبار (فيديو)

كيف تلقى عدد من الإعلاميين هذا الأمر؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار أخبار, إعلام, آلة, روبوت, اصطناعي, ذكاء,مذيع,كيف تلقى عدد من الإعلاميين هذا الأمر؟
episodes
أول مذيع بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم يهدد مستقبل مذيعي الأخبار (فيديو)
Lebanon News
أطلقت وكالة أنباء "شينخوا" مع شركة "سوقو" الصينية أول مذيع أخبار بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم الأمر الذي أصبح يشكّل خطراً على مستقبل مذيعي الأخبار التقليديين.

ومن الناحية التقنية، يستطيع هذا المذيع الذكي الملقب بـ"المذيع المركب أيه آي" تقديم الأخبار كأي مذيع حقيقي وقد تم تصميم وجهه على عدد من مذيعي شبكة "شينخوا الصينية" حتى أنه تم تصميم صوته كأحد مذيعي الشبكة أيضاً.
الإعلان

وجاء الإعلان عن المذيع الروبوت خلال الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي للإنترنت المنعقد في بلدة ووتشن بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

من جهة أخرى، نشر وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي عمر سلطان، فيديو للمذيع الآلي وهو يتحدث على الشاشة، وتساءل في تغريدة: "هل نرى مستقبل الإعلام؟".

استدعى هذا الأمر ردود فعل مختلفة من عدد من الإعلاميين كالإعلامي الإماراتي محمّد الكعبي الذي علّق على تغريدة الوزير بوضع رسوم تعبيرية تدلّ على الصدمة والمفاجأة، فأعاد الوزير سلطان الردّ عليه كاتباً: "مكانك محفوظ يا ابو جاسم".
 
إقرأ أيضاً