17 آذار 2019 - 06:00
Back

تويوتا تعمل على اضافة الغاز المسيل للدموع لمنع سرقة سياراتها (صورة)

خاصية جديدة في عالم السيارات Lebanon, news ,lbci ,أخبار مسيل للدموع, غاز, سيارات, سرقة,حماية, نظام,تويوتا,خاصية جديدة في عالم السيارات
episodes
تويوتا تعمل على اضافة الغاز المسيل للدموع لمنع سرقة سياراتها (صورة)
Lebanon News

أفادت عدّة تقارير أن شركة تويوتا الرائدة في صناعة السيارات، تسعى إلى تطوير نظام إطلاق روائح، كسلاح  لمواجهة سرقة سياراتها.

فقد قدّمت العلامة التجارية اليابانية طلب الحصول على براءة اختراع لجهاز حماية السيارة من السرقة عن طريق استخدام الغاز المسيل للدموع.

ويعمل "مضاد الدخيل"، وفقًا لتقارير BFM Auto ، من خلال نشر الغاز المسيل للدموع في مقصورة الركاب لتخويف اللصوص في حالة تحديد وجود متسلل إلى السيارة.
الإعلان


وبحسب التقرير، إذا اكتشف نظام السيارة وقوع اقتحام، فإن الجهاز سيطلق رائحة كريهة لإخراج المتسللّ، وبعد التخلص من الدخيل يعود الجهاز ويطلق رذاذاً مزيلاً للروائح من أجل ازالة أي أثر للغاز المزعج ليتمكن مالك السيارة بعد ذلك من قيادة مركبته وكأن شيئاً لم يحدث.

هذه الأداة المتصلة بالسيارة ليس الغرض منها محاربة السرقة فحسب، بل يمكن تخزين فيها مجموعة مختارة من العطور بمجرد أن يكون هناك شخص خلف عجلة القيادة، ليتم التعرف عليه من خلال هاتفه الذكي وبالتالي يرشّ في المقصورة عطره المفضل.


مصدر

إقرأ أيضاً