09 تموز 2019 - 10:02
Back

"تحديثات سامسونغ" الكاذبة تهدد ملايين الأجهزة

تطبيق برمجيات خطيرة بسبب برنامج إلكتروني ضار Lebanon, news ,lbci ,أخبار احتيال, برمجيات, تطبيق,غوغل,تطبيق برمجيات خطيرة بسبب برنامج إلكتروني ضار
episodes
"تحديثات سامسونغ" الكاذبة تهدد ملايين الأجهزة
Lebanon News

أشار تقرير لمجموعة CSIS Security Group ZDNet المتخصصة بأمن المعلومات الى أن برمجيات خطيرة تهدد أكثر من 10 ملايين هاتف سامسونغ.

فقد ظهر على متجر Google Play لتنزيل التطبيقات، تطبيق مضلل للغاية يسمى "تحديثات لـ Samsung" ويعرض للمستخدمين تقديم تحديثات لنظام Android انما في الواقع يدخلهم في عملية "ابتزاز" عبر هذا البرنامج.
الإعلان

اذ فور تحميل التطبيق المخادع، سينقل المستخدم إلى صفحات إلكترونية مليئة بالإعلانات المزعجة ويقترح عليهم إزالتها مقابل 9 دولارات، ومن ثم يطلب من المستخدم دفع اشتراك سنوي قدره 35 دولاراً مقابل مساعدته في تحميل التحديثات الخاصة بهاتفه.

من جهتها، أوضحت شركة غوغل لموقع The Verge أن التطبيق انتهك سياساته وتم "تعليقه"، كما تعمل على سحب التطبيق "وإزالة خدمة البرنامج الثابتة والمدفوعات".

كما ذكرت غوغل في بيان أن "توفير تجربة آمنة هو أولوية قصوى وأن سياسات برامج Google Play تمنع تمامًا التطبيقات الخادعة أو الضارة أو التي تهدف إلى إساءة استخدام أو استخدام أي شبكة أو جهاز أو بيانات شخصية"، وأضافت:" عندما يتم العثور على الانتهاكات نتحرك فوراً ".

مصدر
إقرأ أيضاً