03 آب 2019 - 06:00
Back

ماذا يحصل عندما ترتفع حرارة هاتفكم كثيراً في الصيف؟

احذروا أشعة الشمس على الهواتف أيضاً Lebanon, news ,lbci ,أخبار أندرويد, أيفون, حرارة,هاتف,احذروا أشعة الشمس على الهواتف أيضاً
episodes
ماذا يحصل عندما ترتفع حرارة هاتفكم كثيراً في الصيف؟
Lebanon News

قد لا يفكر البعض بضرورة إبعاد الأدوات الإلكترونية وخصوصاً الهواتف عن الأماكن الحارة خلال فصل الصيف، اذ على الرغم من أنها مصممة للأداء الطبيعي في درجات حرارة عالية لكن يجب الانتباه إلى الحرارة القصوى.

فبعدما وصلت درجات الحرارة هذا الصيف إلى مستويات قياسية عالمياً، حذّرت شركة آبل من خلال منشور على موقع Apple Support  من أهمية حماية الأجهزة من الحراراة المرتفعة. وجاء في المنشور: "قد تؤدي ظروف درجات الحرارة المنخفضة أو المرتفعة إلى تغيير في سلوك الجهاز الخاص بكم".
الإعلان

ووفقاً لشركة آبل المنتجة لهواتف آيفون، تعمل أجهزتها بفعالية في درجات الحرارة التي تتراوح بين 0 و35 درجة مئوية، وفي حال استخدام الهاتف في درجات حرارة أعلى، فإن بعض خصائص الهاتف قد تتغير، في محاولة لتنظيم درجة حرارته.

كما أكّدت الشركة الأميركية أن"استخدام جهاز يعمل بنظام تشغيل iOS في ظروف شديدة الحرارة قد يؤدي إلى تقصير عمر البطارية بشكل دائم."

أما لتجنب هذا الأمر على المستخدمين التأكد من عدم ترك هواتفهم في السيارة أو تحت ضوء الشمس المباشر لفترة طويلة من الزمن، كما يكون الهاتف معرضًا لإرتفاع الحرارة بشكل ملحوظ عند استخدام ميزات معينة مثل GPS أو الألعاب.

يذكر أن خطر سخونة الهواتف لا يقتصر فقط على أجهزة iPhone   بل الأجهزة التي تعمل بنظام Android لديها أيضًا حدود، بحيث أكد متحدث باسم شركة مكافحة الفيروسات AVG  أن كل هواتف آيفون وأندرويد صمّمت  لتعمل ما بين 0-35 درجة مئوية.

مصدر
إقرأ أيضاً