16 حزيران 2020 - 06:46
Back

دراسة جديدة تطرح احتمالية وجود 36 حضارة في درب التبانة الآن

علماء يبحثون الحياة خارج الأرض Lebanon, news ,lbci ,أخبار درب التبانة, كوكب, حضارة, كون, حياة,فضاء,علماء يبحثون الحياة خارج الأرض
episodes
دراسة جديدة تطرح احتمالية وجود 36 حضارة في درب التبانة الآن
Lebanon News
كشفت دراسة جديدة من جامعة نوتنغهام عن امكانية وجود أكثر من 30 "حضارة ذكية" في مجرتنا، استنادًا إلى نظرية أن الحياة الذكية تتطور بشكل مشابه عبر الكون.

اذ يعتقد الباحثون في البحث الذي نُشر في مجلة Astrophysical Journal ، أن هناك 36 حضارة ذكية في جميع أنحاء مجرة درب التبانة بناءً على ابحاث ونظريات سابقة أهمها اقتراح عالم الفلك فرانك دريك في عام 1961 الذي حدد سبعة عوامل يجب معرفتها للتوصل إلى تقدير لعدد الحضارات الذكية في الكون.
الإعلان

وأوضح كريستوفر كونسيليس الذي قاد البحث، أنه "ينبغي أن يكون هناك على الأقل بضع عشرات من الحضارات النشطة في مجرتنا على افتراض أن الحياة الذكية تستغرق 5 مليارات سنة لتتشكل على الكواكب الأخرى كما هو الحال على الأرض".

وتهدف حسابات "حدود كوبرنيك الفلكية" التي سميّت تيمناً بالفلكي الذي صاغ أول نموذج للكون الذي وضع الشمس بدلاً من الأرض في مركزها،، إلى النظر إلى التطور على النطاق الكوني بدلاً من النطاق المتمركز حول الأرض.

أما المشكلة، فهي أن متوسط المسافة بين هذه الحضارات سيكون عشرات الآلاف من السنين الضوئية، ما يجعل من المستحيل تقريبًا على أي واحد منها التواصل مع الآخر.


مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً