03 آب 2020 - 07:22
Back

مايكروسوفت تسعى لشراء تيك توك... محادثات للاستحواذ على التطبيق

ما هو ردّ فعل السلطات الصينية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار تيك توك, استحواذ, شراء,مايكروسوفت,ما هو ردّ فعل السلطات الصينية؟
episodes
مايكروسوفت تسعى لشراء تيك توك... محادثات للاستحواذ على التطبيق
Lebanon News
كشفت شركة مايكروسوفت أنها تسعى للاستحواذ على تطبيق تيك توك الشهير، وتعتزم مواصلة المباحثات للاستحواذ على موقع التواصل الإجتماعي الصيني الشهير عالمياً.

وفي حين صرّحت الشركة الأميركية أن التوصل إلى اتفاق ليس أمرا مؤكدا، الاّ أن المحادثات ما زالت قائمة مع شركة بايت دانس الصينية العملاقة للانترنت وإنها تهدف إلى الانتهاء من هذه المفاوضات بحلول 15 أيلول.
الإعلان

وأعلنت مايكروسوفت هذا البيان عقب مكالمة بين ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت والرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقالت إنها ستضمن نقل كل البيانات الشخصية للمستخدمين الأميركيين لتطبيق تيك توك وبقائها في الولايات المتحدة.

وفي سياق متّصل، أعلنت السلطات الصينية أنها تعارض بشدة أي تصرفات أميركية ضد الشركات الإلكترونية الصينية، وذلك رداً على تصريحات لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال فيها إن واشنطن ستتحرك قريبا ضد الشركات الصينية التي تزود الحكومة الصينية بالبيانات.


وقال وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية للصحفيين خلال إفادة يومية إن الصين تأمل في أن تكف الولايات المتحدة عن سياساتها التمييزية.

الإعلان
إقرأ أيضاً